[x] اغلاق
نساء عكيّات يتظاهرن ضد العنف في مدينة عكا
10/3/2010 18:51

ظاهر اليوم الأربعاء العشرات من النساء العكيات ضد العنف المتفشي في مدينة عكا، وشارك المتظاهرات نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل.
ورفع المتظاهرات شعارات منددة بالعنف، ومنها: "قلبي على بلدي وبلدي في خطر"، "نطالب الأمان لعائلاتنا وأطفالنا"، "أولادنا أمانة وشبابنا امانة وعكا امانة يجب المحافظة عليهم"، "كفى للعنف، نريد الحياة السعيدة".
ودعا المتظاهرات الشرطة في عكا بضرورة القيام بواجبها وتوفير الحماية والامان لابنائهن، وطالبن الامهات والآباء في عكا بالانتباه الى أبنائهم وتربيتهم تربية صالحة لعدم انجرارهم وراء اعمال العنف.
سامر قدورة مركز مكافحة المخدرات في بلدية عكا واحد المنظمين للمظاهرة قال: بادرنا لتنظيم هذه المظاهرة وخاصة بجانب مدارس عكا لنقول كلمتنا وبصوت عال "كفى للعنف وسفك الدماء في مدينة عكا"، وكلنا امل ان تصل رسالتنا الى  كل من يهمه أمر مدينة عكا وان يتم العمل في القريب العاجل على ايقاف هذا العنف الذي يحصد ارواح الشباب ويهدد حياة الاطفال والنساء والشيوخ الآمنين في البيوت.
كرم بغدادي مركزة النساء في المركز الجماهيري العربي اليهودي في عكا واحد المنظمات للمظاهرة قالت: جئنا اليوم ومعنا امهات من عكا لنقول ان العنف المتزايد في الفترة الاخيرة غير مقبول علينا، ونريد ان نعيش ببلد آمن نحافظ فيها على ابنائنا وفلذات اكبادنا، وكإبنة عكا وكوني اعمل مع نساء من جميع الاجيال نريد ان نقول لشبابنا اننا نريدهم ان يكونوا شباب المستقبل لهذه المدينة ولا نريد ان يكونوا هم السبب في خراب هذا البلد الغالي على كل واحد فينا.