[x] اغلاق
محافظ بنك إسرائيل يعلن عن تعيين ليمور جولدشتاين مديرة لقسم النقد
7/7/2022 7:42

محافظ بنك إسرائيل يعلن عن تعيين ليمور جولدشتاين مديرة لقسم النقد 

أعلن محافظ بنك إسرائيل، أمير يرون، عن قراره بتعيين ليمور جولدشتاين مديرةً لقسم النقد في بنك إسرائيل وعضوًا في مجلس إدارة البنك. ويذكر أنّ وظيفة قسم النقد تتمثّل بإصدار وتنظيم وتوجيه نظام النقد وضمان التزويد المنتظم للنقد في الجهاز الاقتصادي. وستستلم السيّدة جولدشتاين منصبها في 1 آب 2022. 

واتخذ المحافظ القرار بعد إجراء مقابلات مع عدد محدود من المرشحين الذين حوّلتهم لجنة البحث برئاسة مديرة عام بنك إسرائيل السيدة شولميت جيري، لمعاينته.Translation is too long to be saved

ويذكر أنّ ليمور جولدشتاين هي مديرة متمرّسة وخبيرة في مجالات إدارة المخاطر والاستثمارات. وكانت قد شغلت منصب نائبة المدير العام وعضو مجلس إدارة وعملت لأكثر من عقد كمديرة رئيسيّة للمخاطر في عدد من مؤسّسات الاستثمار، آخرها بيت الاستثمار بساغوت. السيدة غولدشتاين حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحياة ودرجة الماجستير في الكيمياء الحيوية مع البحث في مجال السرطان ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال مع التخصص في التمويل في جامعة بار إيلان. وهي تعيش في تل أبيب وأم لطفلين.

 

محافظ بنك إسرائيل، أمير يرون: "تجلب ليمور غولدشتاين معها إلى المنصب خبرة إدارية كبيرة ومعرفة بالمؤسّسات الكبيرة والهيئات التنظيمية. أنا مقتنع بأن خبرتها الثرية ومعرفتها الواسعة في مجالات الإدارة وقيادة المشاريع الهامة ستنهض بقسم النقد وبنك إسرائيل. أرحب بتعيينها وأشكر جميع المرشحين الجديرين الذين ترشحوا لهذا المنصب. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر المديرة العامة للبنك، شولميت جيري، على إدارتها للقسم بالتوازي مع وظيفتها".

السيّدة ليمور جولدشتاين، مديرة قسم النقد الجديدة: "انا سعيدة ومنفعلة لهذا التعيين. أود أن أشكر المحافظ، بروفيسور أمير يرون، على اختياري للمنصب والثقة التي يضعها بي. انا متأكدة من أنّه سنحقّق سويًّا مع موظفي القسم الرائعين إنجازات كبيرة".