[x] اغلاق
اللجنة المالية ترفض طلب خازم توسيع صلاحيات مدير مركز الثقافي لتشمل قسم الرياضة!
12/3/2010 16:57

اللجنة ترفض تغيير بنود في الميزانية حسب طلب خازم  ومقربيه

ازمة ثقة جديدة تجلت هذا الاسبوع بين رئيس اللجنة المالية وعضو إدارة البلدية، زهير كركبي ورئيس البلدية ناهض خازم وذلك بعد تفوه الرئيس على درجات البلدية بكلام اعتبره كركبي  مسا بمشاعره ومشاعر لجنة المالية، بعد ان اكتشف كركبي ان الرئيس ومقربيه اجروا تغييرات جذرية في الميزانية  حسب اقواله، بعد المصادقة عليها في اللجنة المالية وبحثها خلال 15 ساعة متواصلة على مدار ثلاث جلسات كتتالية، وان الرئيس كان ينوي حسب اتهامات كركبي ادراج الميزانية المصححة في المجلس خلسة، دون اعلام اللجنة المالية وهذا يعتبر مخالفا لكل العرف والقوانين.
كركبي اغاظ خازم عندما طلب سحب موضوع الميزانية من البحث يوم الاربعاء الماضي، وعدم بحث التغييرات في اللجنة المالية مجددا بدعم من جميع اعضاء اللجنة حسب كركبي، هذا ورفض كركبي بحث الميزانية يوم الاربعاء لاسباب هامة جدا اخرى تتعلق باضراب السلطات المحلية، وعدم كسر الاضراب بجلسة مجلس خاصة حسب رغبة واصرار خازم. التغيير المستغرب الذي اصر خازم على تنفيذه هو تحويل قسم الرياضة من البلدية للمركز الثقافي البلدي الجديد والذي يديره كارم صبح، لتوسيع صلاحياته الامر الذي رفضه اعضاء اللجنة مبدئيا، حيث فوجئوا بنية الرئيس لتوسيع صلاحياته وابقاء قسم الرياضة كقسم "هزيل" من المركز الثقافي! وقررت اللجنة تخصيص مبلغ 500.000 شيكل للقسم وابقائه من أقسام البلدية.
الامر الاخر الذي اثار حفيظة اعضاء اللجنة المالية حسب اقوال رئيسها، هو التغيير الجذري الذي ادخل على بند ثمن اثاث المركز الثقافي بشكل خفي، حيث تم تعديل المبلغ  من 35.000 الى 250.000  شيكل، فقامت اللجنة بتعديل المبلغ مجددا بنحو 125.000 فقط، على ان يقوم مروان سباعنة مسؤول قسم المشتريات بفحص الموضوع والقيام بالحصول على  عروض من العديد من التجار، وحينها يتم الشراء وما يتبقى يعاد لخزينة البلدية.
الامر الثالث الذي اثاره عضو اللجنة السيد نزار يوسف، هو تطبيق قانون "نهاري" فورا على المدارس الاهلية، حيث ان البلدية تنكرت للموضوع بشكل غريب، وتمكن يوسف من اقرار بند  الحصول على رأي المستشار القضائي على ان يكون رأيه جازما.