[x] اغلاق
الرئيس اللبناني لن يشارك بالقمة العربية في ليبيا
12/3/2010 18:37

 أعلن وزير الإعلام اللبناني طارق متري أن الرئيس ميشال سليمان لن يشارك في القمة العربية التي ستعقد في ليبيا في 27 مارس/آذار الحالي.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن متري قوله للصحفيين، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية الخميس: "إن سليمان توقف خلال الجلسة عند زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية وأهمية التنسيق معها وتحدث عن اجتماعه المهم بخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز، لا سيما وأنهما لن يلتقيا في القمة العربية المقبلة التي لن يشارك فيها فخامة الرئيس".

وكان العديد من القيادات السياسية والروحية الشيعية طالبت بعدم مشاركة لبنان في القمة المقبلة التي ستعقد في ليبيا، حيث تتهم هذه القيادات الزعيم الليبي معمر القذافي بـ"إخفاء" رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الصدر عام 1978.

وتنفي ليبيا الأمر وتقول إن الصدر غادر أراضيها إلى إيطاليا. وكان القضاء اللبناني أصدر سابقا مذكرات توقيف غيابية بحق قادة ليبيين بمن فيهم القذافي.

ولم يتخذ لبنان حتى الآن أي قرار بمقاطعة القمة أو المشاركة فيها وعلى أي مستوى من المشاركة حيث توقع البعض أن يكون على مستوى ممثل لبنان في الجامعة العربية.