[x] اغلاق
استعدادات مكثفة ليوم التوجيه الدراسي في الناصرة
15/3/2010 9:51

عقدت أدارة نادي الطلاب الجامعيين أبناء الناصرة اجتماعا يوم الجمعة مع قيادات المجالس الطلابية الثانوية في المدينة لبحث التحضيرات الأخيرة ليوم التوجيه الدراسي الذي سيعقد يوم الجمعة القادم الموافق 19.3.2010 بين الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة ظهرا في قاعة بايس – حي العمال العرب بالتعاون مع المجالس الطلابية في المدارس الثانوية في الناصرة.
        
           يهدف هذا البرنامج إلى اطلاع الطلاب الثانويين والخريجين من المدارس على مواضيع التي تدرس في جامعات البلاد وخارجها , ويلاقي هذا البرنامج تجاوبا ايجابيا من قبل القيادات الطلابية التي عبرت عن شكرها لنادي الطلاب الجامعيين ودائرة المراكز الجماهيرية في بلدية الناصرة.

       يذكر أن هذا البرنامج متميز لان التوجيه من طلاب جامعيين متطوعين كل حسب موضوعه وليس على أساس جامعات. هذه الطريقة تكشف للطلاب مواضيع تعليمية كثيرة وتعطي الطلاب الثانويين الوقت الكافي والناجع للتعرف على المواضيع التي يميلون لها, وليس عرضا سطحيا وتسويق تجاري للكليات. وسيشترك بالبرنامج طلاب جاءوا خصيصا من الجامعات الأردنية للشرح عن الدراسة في الأردن وكيفية التسجيل هناك.

       وخلال الاجتماع قال احد أعضاء أدارة النادي " أن أهمية هذا البرنامج لا تكمن فقط بتهيئة الطلاب للاندماج في الجامعات , إنما تنطلق من نفس الرؤية التي تحملها الأطر الكفاحية الطلابية , الاتحاد القطري ولجان الطلاب العرب , والتي تسعى إلى تشجيع الطلاب العرب للتوجه إلى التعليم العالي ورفع نسبتهم في الجامعات , فالطلاب العرب يشكلون 11 % من طلاب اللقب الأول في الجامعات الإسرائيلية في الوقت الذي يشكل الطلاب العرب في المدارس في إسرائيل ما نسبته 25% تقريبًا."