[x] اغلاق
هل سيحرم بيكهام من اللعب بالمونديال؟
15/3/2010 16:59



يغيب ديفيد بيكام عن تشكيلة انجلترا التي تخوض نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا بعدما أكد طبيبه لرويترز في تقييم لحالته انه اصيب بتمزق في وتر العرقوب. ومني بيكام بالاصابة قبل قليل من نهاية اللقاء الذي فاز فيه فريقه ميلانو 1-صفر على كييفو في دوري الدرجة الاولى الايطالي يوم الاحد. ومن المقرر ان يصل بيكام الى فنلندا في وقت لاحق يوم الاثنين للخضوع لجراحة.وقال الجراح ساكاري اورافا لرويترز اليوم "سوف يستغرق الامر نحو ثلاثة اشهر للبدء في ركل ولعب الكرة. وربما يحتاج الامر نحو شهر اضافي من اجل الوصول الى افضل اداء واقوى ركلات وقفزات. ربما تحتاج الاصابة من ثلاثة الى اربعة اشهر قبل ان يستطيع التدريب الخفيف." واضاف "انه تمزق كامل لوتر العرقوب." وتنطلق منافسات كأس العالم خلال اقل من ثلاثة اشهر في 11 يونيو حزيران.

وكان بيكام يستعد لتسديد الكرة بدون أي مضايقة من لاعبي الفريق المنافس عندما سقط أرضا على نحو مفاجيء وأشار الى مقاعد البدلاء طالبا الخروج من الملعب. وقال الطبيب "اصبح المرضى اليوم يستطيعون الحركة بشكل أسرع عن ذي قبل. في هذه الحالة سوف نحاول استعادة الحركة بأسرع ما يمكن. سوف تستغرق العملية الجراحية أقل من ساعة واحدة."

واضاف "في الشهر الاول يمكن ان تكون هناك حركة وانقباضات للعضلات ويمكن تدريجيا التحول من التدريب الخفيف الى تدريب أشد في الشهر الثاني." الركض الخفيف بعد شهرين اذا سارت الامور على ما يرام. يعتمد الامر على نوع التمزق." ويلعب بيكام (34 عاما) بين صفوف ميلانو على سبيل الاعارة من لوس انجليس جالاكسي الامريكي في محاولة لضمان مكانه في تشكيلة انجلترا بكأس العالم.