[x] اغلاق
ميكرا .. أهم سيارة لـ نيسان
16/3/2010 12:35

 كشفت شركة نيسان اليابانية خلال معرض جنيف عن الجيل الرابع من سيارتها المهمة "ميكرا"، والتي تأتى تتويجا لسنوات من التجارب بمواد ومكونات جديدة حتى يتسنى إنتاجها في دول منخفضة التكاليف من بينها تايلاند والهند والصين والمكسيك.

وتهدف نيسان من وراء "ميكرا"، والتي تعتبر صغيرة الحجم واقتصادية في ذات الوقت، منافسة شركتي "سوزوكي ماروتي" و"انديا هيونداي " الرائدتين بالسوق الهندية، حيث ينتظر أن يبدأ إنتاجها أولا في تايلاند ثم تليها الهند .

وقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي للشركة، إن هيكل السيارة الخفيف سيحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 115 جراما لكل كيلو متر، مما يعزز وجود العلامة اليابانية في الأسواق العالمية إلى 94 % في 2012 .

وزودت شركة اليابانية السيارة بمحرك بنزيني جديد مستوحي تصميمه من المحرك "HR16"، حيث يتكون من ثلاث أسطوانات بسعة 1.2 ليتر، ويبلغ قوته 59 كيلو وات، بعزم الدوران "108Nm"، أما نسبه الانبعاثات الكربونية فتصل إلى "115g/km" .

ويتميز المحرك الذي يرتبط بناقل سرعات يدوي من خمس نسب بتقنية التحكم في فتح وإغلاق الصمامات (VTC)، والتي تعزز من أداء السيارة فضلا عن توفير الوقود، وهو ما يلائم العديد من العملاء .