[x] اغلاق
لجنة توجيه المدن الخضراء تعقد اجتماعها الاول
23/3/2010 10:28

احتضنت بلدية شفاعمرو الاثنين الاجتماع الاول للجنة التوجيه في مشروع "المدن الخضراء" لمتابعة وتنسيق الخطوات القادمة في المشروع.
وترأس الاجتماع رئيس اللجنة والبلدية ناهض خازم بحضور رئيس قسم الصحة د. جمال ياسين ،محاسب البلدية نزيه شحادة ،منير نصرالله من قسم المعارف، عصام نصرالله مراقب البلدية، المحامي ناجي شحادة الناطق بأسم البلدية، بالاضافة الى مركز التربية الاجتماعية في الشاملة (ج) عامر بشناق ورئيسة المجلس النسائي صمود صفوري. فيما حضر من طرف الشريك في المشروع جمعية الجليل، مدير المشروع د. محمد خطيب ومركزته في شفاعمرو ليليانة خليل.
وقد استهل خازم الاجتماع بالتاكيد على ضرورة ان تكون شفاعمرو نظيفة وخضراء، لتنافس باقي البلدات والمدن في البلاد، مشدداً على أهمية دور الشباب وطلاب المدارس خاصة في الحفاظ على المدينة نظيفة من شوارع وازقة وأحياء.
من ناحيته شدد د. خطيب على الدور الاساسي والارتكازي للجنة التوجيه لناحية تدريب واعداد كوادر طلابية ومعلمين ومواطنين بموضوع التثقيف والتوعية والبيئية.
هذا وقد تخلل الاجتماع عرض لبرنامج العمل وتعريف وتحديد وظائف الاطراف المختلفة المشاركة كما وعرضت الميزانية العامة للمشروع بمركباتها وتفاصيلها.
واتفق في نهاية الاجتماع على تحديد اجتماع لجميع مديري المدارس في شفاعمرو يشارك فيه ايضا المجلس النسائي ومجموعة من الشباب المتطوعين، كما تبنت اللجنة فكرة الاستعانة برجال الدين من مختلف الطوائف لزيادة الوعي البيئي.