[x] اغلاق
نجوى كرم وحكايتها مع السينما
23/3/2010 14:33

تستضيف الفنانة ميس حمدان فى حلقة هذا الأسبوع من برنامجها الفنى "ليالى السمر" الذى يعرض على قناة أبو ظبى الأولى مساء الخميس من كل أسبوع المطربة اللبنانية نجوى كرم والمطرب والملحن وسام الأمير، فى أمسية جديدة.

وتتحدث نجوى كرم خلال الحلقة عن احتفاظها بخط غنائى خاص بها، كما تكشف عن سبب إصرارها على عدم الغناء بلهجة غير لبنانية.

كما تتطرق نجوى كرم فى حديثها إلى سبب تعاونها مع وسام الأمير لمدة 15 عاماً متواصلة حيث تؤكد أن التعاون مع فريق عمل واحد يعطى نتائج متميزة، وتكشف نجوى كرم عن تفاصيل ألبومها الجديد الذى تحضر له حاليا.

وتتحدث نجوى كرم خلال الحلقة عن سر ارتباطها بالتراث الغنائى اللبنانى وإصرارها على تقديمه فى ألبوماتها ومحاولاتها الدائمة لتطوير الأغانى التراثية، وعن الثنائيات التى قدمتها مع وديع الصافى وملحم بركات.

كما تروى أسباب ابتعادها عن دخول تجربة التمثيل فى السينما رغم العروض الكثيرة التى تلقتها سواء فى السينما أو التليفزيون، وخلال الحلقة تقدم نجوى مجموعة من أغانيها منها "إيدك، الله يشغل بالك، وأنا عم بمزح معك"، وتختتم الحلقة بديو مع وسام الأمير لأغنية "خلينى أشوفك بالليل".

كما يتحدث وسام الأمير عن تعاونه المكثف مع المطربة نجوى كرم، حيث أن ألحانه لها بلغت أكثر من 25 لحنا، وعن الألحان التى قدمها لكل من فارس كرم ووائل كفورى وعاصى الحلانى وديانا حداد وزين العمر ووائل جسار ورضا العبد الله وشمس الكويتية وهند البحرنية.
ويتحدث أيضا الأمير عن عقده المنتهى مع شركة روتانا، وهل سيتم تجديد العقد أم سيقوم بالتعاون مع شركة جديدة أم سيتولى إنتاج أغنياته بنفسه؟

ويتطرق وسام فى حديثه عن تجربته كمطرب، وهل صحيح أن الملحن عندما يغنى يضع لنفسه أفضل الألحان، ويتحدث عن سبب تشابه العشرات من الألحان الموجودة فى السوق الغنائى وهل هذا يعود لقلة الثقافة الموسيقية أم لقلة الخبرة؟

وسيقدم وسام الأمير خلال الحلقة مجموعة من الأغانى منها: "خليلى مزاجك رايق، بتذكر يا غالى، بنت الجامعة"، ودندن بأغنية ملحم زين "علواه"، وأغنية يارا "حاول مرة" وكلا الأغنيتين من ألحانه.