[x] اغلاق
أفضل 7 طرق لكسر الجليد بينكما
23/3/2010 16:32

بالرغم من أن وسائل الاتصال الحديثة والحرية الشخصية والمناسبات أصبحت أكثر من السابق إلا أن الفتاة لا زالت تحرج من تقديم نفسها لشاب ما اعجبها. فبالنسبة للفتيات اصعب ما في التعارف هو لقاء الرجل المناسب وعدم القدرة على التحدث إليه. لقد مررنا كلنا في هذه التجربة المؤلمة، مثلا نصادف شخصا لطيفا يعجبنا جدا في مخزن البقالةَ أو النادي الرياضي أو حفلة ما، لكننا نفتقر إلى الافكار التي ستمهد الطريق للتعرف على ذلك الشخص والتحدث إليه.

 

ولكسر هذا الحاجز الجليدي نقدم لك هذه الخطوات البسيطة والتي لن تقلل من شأنك ولكنها ستقربك أكثر للشاب الذي اعجبك.

 

1. المديح والاطراء
هل يرتدي ملابس أنيقة؟ هل اعجبك اسلوبه في اختيار وتنسيق ثيابه؟ الجميع يحب الاطراء والمديح، لذا فأن كلمة مديح في اطار اجتماعي ستكون لطيفة منك ومدخلا لبدأ الحوار. إذا لم تتحرك المحادثة بعد ذلك، يمكنك اضافة سؤال، من أين اشتريت هذه القطعة مثلا، ما هي المحلات المفضلة لديه وهكذا، إذا سألك لماذا تسألين، اخبريه بأنك ترغبين في شراء هدية لشقيقك.

2. اطلبي المساعدة
نحن لا نقول بأن تثقبي اطار سيارتك، ولكن يمكنك الاستفادة من المكان، مثلا في النادي الرياضي، اطلبي مساعدته في معرفة كيفية تشغيل الجهاز أو ربما الاجهزة التي شعر بأنها مفيدة. كذلك يمكنك طلب مساعدته في تحريك سيارتك من الموقف إذا كانت السيارة في مكان ضيق. يحب الرجال اظهار براعتهم في القيادة والأمور المالية والنصائح الاجتماعية. استغلي الموقف جيدا.

3. اطلبي رأيه
يحب الناس مشاركة خبراتهم وارائهم مع الآخرين. لذا لا تفوتي هذه الفرصة، الشاب الذي يقف امامك على البوفيه يعجبك؟ لا تتأخري في سؤاله عن انواع الطعام ونكهاتها، حتى لو لم يكن خبيرا سيتذوقها ويخبرك بطعمها. اضحكا معا على النكهات الغريبة وتشاركا الاطعمة اللذيذة.

4. التعليقات المفيدة
في المطار، في الجامعة ، في المواصلات، صدف وأن التقيت بالشخص الذي يعجبك وكان معه كتاب. اسأليه عنه، المؤلف وما إذا كان ينصحك باقتناء كتاب مثله. يمكنكما التحدث بعدها عن الكتب التي تعجبكما الخ.

5. تطرقي الى حدث قريب أو حالي
وهذا يعني أن تقرئي جريدتك جيدا هذا الصباح. وتستغلي الموقف لبدء حديث مشوق عن حدث أو موضوع قريب أو حالي سياسي، ثقافي، فني، إذا وجدت تجاوب أكملي إذا شعرت بأنه غير مهتم تطرقي إلى موضوع يهمه.

6. الابتسامة والتحية
إن اسهل طريقة لكسر الجليد والبدء في محادثة لطيفة هو الوجه البشوش. لا تقومي بعمل اشكال مضحكة، مقرفة، او منزعجة بوجهك، فالاكيد أن لديه اصدقاء في اماكن متفرقة وسوف ينقلون له ما يرونه. لذا تأكدي من ان تكوني طبيعية للغاية ولا تكثري من الابتسامات بدون معنى.

7. قدمي خدماتك
كوني جريئة وسريعة البديهة. هل يشعر بالعطش مثلا إذا كنتما في النادي الرياضي، قدمي له الماء، اتسخ بنطلونه فجاءة وهو قادم إلى العمل، قدمي له مناديل مبللة، نسي دفتر ملاحظاته، قدمي له دفترك وقلم. وأخيرا كوني شديدة الملاحظة لتتمكني من الدخول إلى خط تفكيره.