[x] اغلاق
تواصُل محاكمة شباب شفاعمرو المتهمين بقتل المجرم نتان زادة: التصوير البوليسي المثير للشبهات، قبل مجزرة شفاعمرو، في مركز النقاش
24/3/2010 10:39

عين قضاة المحكمة المركزية في حيفا شيف وهروفيتش وكينان الجلسة القادمة للمحكمة بخصوص محاكمة شباب شفاعمرو المتهمين بقتل المجرم نتان زادة الى يوم 15/4/2010 حيث ستكون اول جلسة اثباتات مع قسم من الشهود والنيابة.
كما الزم القضاة النيابة العامة باحضار أمر من وزير الداخلية حتى 6/4/2010 بخصوص سرية الاشرطة والافلام التي صورتها الطائرة – والتي قامت بتصوير الباص ومساره قبل اقتراف المجزرة فيما يثير شبهات خطيرة.
واربك المحاميان سري خورية ورجا جمّال النيابة العامة عندما اكدا بالاثباتات ان الطائرة صورت قبل المجزرة وليس بعد المجزرة كما ادعت النيابة.
وقدم المحاميان التماسات وطلبات للقاضي بخصوص كشف المواد السرية وعدم اعطاء النيابة فترة زمنية اضافية للحصول على امر سرية هذه المواد بالاضافة الى طلب تأجيل جلسات المحكمة.
وكان المحامي رجا جمال قد ابرز امام المحكمة اثباتات لنسخ من بروتوكول وقرارات المحكمة العليا في قضايا مماثلة.
وشكك المحامون بمصداقية المواد والاثباتات الموجودة مع النيابة بالاضافة الى رفع من حدة الطعون القانونية المتوجبة في ملف الشبان.
هذا وكان قد شارك في جلسة المحكمة تسعة محامين جندتهم اللجنة الشعبية وهم: سري خورية، رجا جمال، امير حنا، احمد رسلان، داوود نفاع، ماهر تلحمي، لينة زحالقة، رامز كيال وابراهيم خوري.
كما شارك في جلسة المحكمة رئيس اللجنة الشعبية عضو البلدية أحمد حمدي، واعضاء اللجنة الشعبية مراد حداد وجميل صفوري وممثلون عن بلدية شفاعمرو.
واكد رئيس اللجنة الشعبية عضو البلدية أحمد حمدي، ان تجنيد المحامين هو من مسؤوليتهم ومهمتهم من اجل العمل بكل جهد ومثابرة وبدراسة كاملة حتى انجاز اغلاق الملفات. واللجنة الشعبية قررت مواصلة حملتها المالية ونشاطاتها الاحتجاجية في مختلف الميادين حتى اغلاق الملفات.
هذا وعلمنا ان محكمة الصلح في حيفا ستبتّ اليوم  الاربعاء في قضية الشبان الخمسة الشفاعمريين المتهمين بعرقلة عمل الشرطة ورشقها  بالحجارة.