[x] اغلاق
تحديث الكتابة على ظهر العملات المعدنيّة
2/1/2023 13:03

تحديث الكتابة على ظهر العملات المعدنيّة  

يلفت بنك إسرائيل انتباه الجمهور إلى أنه في الأيام المقبلة، وللمرة الأولى، سيتم تداول عملات معدنية من فئة 10 شيكل و- 5 شيكل و- 1/2 شيكل و- 10 أغورات من سنة 2021، حيث تم تحديث كتابة كلمة "شيكل" باللغتين العربية والإنجليزية: كلمة SHEQALIM تم تحديثها إلى SHEKELS، وأضيفت بالعربية الكلمات "شيكل جديد" على فئة 1/2 شيكل وكلمة أغورات على فئة 10 أغورات.  

وتم تحديث الكتابة وفقًا لتوجيهات أكاديمية اللغة العبرية والعربية في إسرائيل، وتم تعديلها وفقًا للكتابة الموجودة على الأوراق النقدية والعملات التذكارية الصادرة عن بنك إسرائيل. ولم تجر أيّة تغييرات على جانب الموضوع للعملات المعدنيّة بحيث بقيت على ما كانت عليه عند إصدار العملات المعدنيّة لأول مرة.

ويذكر أنّ العملات المعدنيّة التي تحمل الكتابة السابقة ستبقى سارية المفعول وسيتم تداولها إلى جانب العملات المعدنيّة التي تحمل الكتابة المحدثة. وسيتم توزيع العملات المعدنيّة التي تحمل الكتابة المحدثة على الجمهور في الأيام المقبلة، كما ذكر، من خلال المؤسسات المصرفية وشركة بريد إسرائيل وخزينة الجمهور في بنك إسرائيل في القدس.

وخلال الأشهر المقبلة، سيتم أيضًا توزيع عملات معدنية تحمل كتابة محدثة على الجمهور من فئات 2 شيكل و 1 شيكل.

 

صور القطع النقديّة:

10 أغورات كتابة محدّثة

1/2 شيكل جديد كتابة محدّثة

5 شواكل جديدة كتابة محدّثة

10 شواكل جديدة كتابة محدّثة

10 أغورات كتابة سابقة

1/2 شيكل جديد كتابة سابقة

5 شيكل جديد كتابة سابقة

10 شيكل جديد كتابة سابقة

يمكن العثور على معلومات إضافية حول العملات المعدنيّة والأوراق النقدية المتداولة وعلامات الأمان المدمجة فيها على موقع بنك إسرائيل على الإنترنت www.boi.org.il. للاستفسارات والأسئلة في مجال العملة، يمكن التوجّه لقسم العملة عبر البريد الإلكتروني على العنوان: contact_currency@boi.org.il، وكذلك عبر المركز الهاتفي 1-800-300-018.