[x] اغلاق
ينجب بعمر الـ91 ويطالب بمساعدته على إنجاب المزيد!
26/3/2010 11:36

    
لم تمنع الأوضاع الاقتصادية الصعبة أو الشيخوخة اللبناني التسعيني سليمان المَل من إنجاب طفل من زوجته الأربعينية سماه حيدر في بلدة العبودية في قضاء عكار شمال لبنان.
وظهر المعمر اللبناني على قناة "الجديد" اللبنانية بصحة جيدة حاملاً طفله والى جانبه زوجته التي أنجبت له الطفل وقبّلها. وحيدر هو الطفل الرابع له من زوجته الثانية، وله العديد من الأحفاد من زواجه الأول.

وسليمان المولود عام 1919، من أكبر المعمرين في قريته، بيد أنه أوضح أن غالبية العائلات في ذلك الوقت لم تكن تسجل أبناءها فوراً في دائرة النفوس. وللحفاظ على شبابه وقوته، يتبع سليمان نظاماً غذائياً من ابتكاره، معتمداً على تناول الأعشاب البرية بعد غليها إضــافة إلى السمنة البلدية والابتــعاد قدر الإمكان عن الخبز، وممارسة رياضة المشي يومياً للحفاظ على لياقته البدنية.

يتمسك سليمان بالحياة، وهو فخور بما فعله، متمنياً إعادة الإنجاب مجدداً إلا أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة وتوقفه عن العمل يمنعانه من ذلك، خصوصاً انه يعيش من معاش مخصص له من بعض المحسنين. وناشد سليمان وزارة الشؤون الاجتماعية أن تساعده على إنجاب المزيد من الأطفال، مشيراً إلى انه مستعد للزواج مرة أخرى.