[x] اغلاق
سوبر ليجيرا .. طراز خفيف وقوى من لامبورجيني
26/3/2010 12:28

تعد السيارة لامبورجيني جالاردو "ال بي 4-570 سوبر ليجيرا" من الطرازات الرياضية الرائعة التي أنتجت في مدينة "سانت أجاتا"، وهي تعتبر الأخف وزناً في كل مجموعة الشركة الإيطالية .

وزودت "لامبورجيني" السيارة بمحرك من عشر اسطوانات سعة 5.2 لترات بقوة 570 حصان، كما يمكن للسيارة أن تتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 3.4 ثوان فقط، بجانب سرعة قصوى تصل لـ 325 كم/س .

وصنعت الشركة الايطالية هيكل "سوبر ليجيرا" من ألياف الكربون، وهو ما يعزز أداء السيارة بفضل تحسن نسبة الوزن إلى القدرة، وتقليص الكتلة الكلية للسيارة، الأمر الذي يخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من عادم السيارة .

ومن ضمن المميزات العالية في السيارة وفقا لما أوردتهة صحيفة "القبس" عجلات مقاس 19 بوصة مزودة بإطارات "Pirelli P Zero Corsa" وجنوط مصنوعة من مطاط رياضي من نوع "Pirelli" تتسم بخفة كبيرة في وزنها، بجانب ناقل الحركة يدوي آلي (إي جير) .

ويوجد في لامبورجيني أيضا تجهيزات "Alcantara‏" خفيفة الوزن بدلاً من الجلد، وتكييف هواء ونوافذ كهربائية كتجهيزات قياسية، كذلك يحتفظ التصميم الداخلي، بما في ذلك السقف وفرش الأرضية، بالتشطيب الأسود وهو اللون الشهير الذي يميز سيارات جالاردو .