[x] اغلاق
جنوب افريقيا: كل شيء جاهز تماما للمونديال
29/3/2010 11:24

أعلنت جنوب افريقيا يوم الجمعة أن "كل شيء معد" عندما قالت ان الاستادات العشرة التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في يونيو حزيران أصبحت جاهزة تماما بعد جولة تفتيش أخيرة للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). وقال داني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية " نستطيع القول بكل ثقة اننا أوفينا بتعهدنا بتقديم عشرة استادات عالمية وانتهينا منها قبل أشهر من انطلاق البطولة."
وكان جوردان يتحدث بعد نهاية جولة تفتيش استمرت عشرة أيام في تسع مدن بجنوب افريقيا. وأضاف "مررنا بطريق طويل منذ أول جولة تفتيش عام 2005. مع كل جولة تفتيش كنا نرى الاستادات تتطور من مجرد فكرة على الورق في مكتب هندسي الى مجمعات رائعة لكرة القدم نراها أمامنا اليوم." وشيدت جنوب افريقيا ستة استادات جديدة من أجل البطولة التي تستمر لمدة شهر وتم تحديث اربعة استادات أخرى وقال جوردان ان "كل شيء معد" الان للمباراة الافتتاحية في جوهانسبرج يوم 11 يونيو.

وأضاف أن التركيز سيتحول الان الى "التفاصيل الاخيرة". وتابع "لن نقوم بالتفتيش بعد الان على أين سيتم بناء هذا الحائط لكن على أين سيكون موقف الحافلات؟ والتأكد من الترتيبات الامنية وأن المشجعين سيزودون بالعلامات الصحيحة لارشادهم الى مقاعدهم." واضطر المنظمون خلال السنوات الماضية للتعامل مع تكهنات اعلامية بأن الفيفا سينقل البطولة من جنوب افريقيا بالاضافة الى قلق متكرر يتعلق بالاقامة والانتقالات والامن.