[x] اغلاق
كيف تنهي العلاقة العاطفية باقل الخسائر؟
29/3/2010 19:05

انهاء أي علاقة ليس بالامر السهل، حتى لو وصلت مرحلة الملل والتعب والارهاق ورغبت بالحصول على حريتك بشدة. ولكن هناك طرق لانهاء العلاقة دون الدخول في فصول الدراما. انهاء العلاقة مع الطرف الآخر على طريقتك بدون تجريح أو انهيارات. هذه الطرق الستة سوف تعالج المسألة بكفاءة وتساعدك على اغلاق الباب بهدوء.


1. كوني صادقة
سواء كان يصدقك أو لا، الصدق والنزاهة مع الطرف الاخر هي أفضل طريقة لانهاء العلاقة. اخبريه عن سبب اختيارك للانفصال وحاولي الاجابة عن كل اسئلته بصدق. ضعي نفسك مكانه، وفكري في رغبتك في معرفة الاسباب. أنهاء العلاقات أمر محبط للغاية ولكنه أمر لا بد من القيام به حتى تستمر الحياة.
2. اختيار الوقت المناسب
بعض الخيارات السيئة تتضمن الحديث عن الانفصال في حفل ما ، أو اثناء لقاء مع الاصدقاء، أو في السيارة أو اثناء العمل. عنصر المفاجأة في مثل هذه الظروف سيجعله يصاب بالحرج والدهشة والصدمة. قد لا يكون هناك شيء اسمه الوقت المناسب للانفصال في كتب اتيكيت العلاقات، ولكنك ادرى بالطرف الأخر، لذا اختاري وقتا يناسبكما، دون احراج أو مفاجأة.  
3. المكان المناسب
المكان المناسب في هذه الحالة هو أي مكان عام. مثلا إذا كنتما معا في مطعم واخترت الحديث عن الانفصال فسوف يفكر مرتين قبل أن يقوم بتصرف طائش أو غاضب. المكان العام ووجودك وسط الناس الغرباء سيمتص الصدمة.
4. قومي بذلك شخصيا
لا تكوني ذلك الشخص الذي يقوم بالانفصال الكترونيا أو هاتفيا. الانفصال امر شخصي لذا يجب أن يتم وجها لوجه. لا تقللي من احترمك واحترام الطرف الاخر باستعمال الوسائط الالكترونية. كوني جريئة للمواجهة.
5. تأكدي من أنك مستعدة
لا بد من أن تكوني مستعدة تماما لانهاء العلاقة والمضي قدما في حياتك. ارسال رسائل متضاربة قد يسبب تشويشا أنت في غنى عنه، وقد يعني بأنك غير متوازنة عاطفية وعقليا. كوني مستعدة تماما لانهاء العلاقة وإلا فسوف تسببين الالم لك وله.
6. خذي الطريق السريع
إذا بدى مصدوما وغير متوقع للانفصال فالافضل أن تنتهي بسرعة من الحديث وترحلي بعيدا أو حتى تأخذي اجازة. كلما طال الحديث كلما زادت فرص استيعابه للموقف وشعوره بأنه تعرض للاهانة. إذا كنت سترحلين على اي حال فيجب أن تكوني مستعدة للرحيل بسرعة بعد هذه القنبلة.