[x] اغلاق
مجلس النواب الأردني يصوت بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عمان
22/3/2023 10:35

مجلس النواب الأردني يصوت بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عمان

صوّت مجلس النواب الأردني بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وذلك احتجاجًا على تصريحات لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.
وكان سموتريتش قد ظهر وهو يعتلي منصة خلال كلمة له في باريس، موجود عليها ما تسمى "خارطة أرض إسرائيل"، وتضم كلا من فلسطين والأردن، كما هاجم الوزير الفلسطينيين، حيث أشار إلى أنه "لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني".
وأكد النواب " رفضهم لما جاء من أفعال الوزير الإسرائيلي "، مؤكدين " وقوفهم خلف قيادة الملك عبدالله الثاني والقوات الاردنية المسلحة- الجيش العربي والأجهزة الأمنية في التصدي لكل من يحاول النيل من الوطن وسيادته "، كما ورد في وكالة بترا للانباء.
وأشار النواب إلى أن ما قام به " الوزير الاسرائيلي ينم عن غطرسة إسرائيلية لا تحترم المعاهدات والمواثيق الدولية"، مطالبين الحكومة بالتحرك لمواجهة هذه التصرفات التي وصفوها بـ " الرعناء ".
وفي رده على مداخلات النواب، أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن "هذه المواقف توحد الأردنيين، وأن خارطة الأردن لا يرسمها إلا الأردنيون، والأردن عصي على المؤامرات كافة بقيادته الهاشمية".

هذا وتسببت تصاريح وزير المالية الإسرائيلي بإدانات عربية وغربية، في وقت تواجه حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو انتقادات دولية بسبب حكومته اليمينية المتطرفة.May be an image of 1 person and indoor