[x] اغلاق
رئيس الدولة يلتقي اعضاء الكنيست العرب في اطار مشاوراته لحل أزمة التشريعات القضائية
29/3/2023 7:59

رئيس الدولة يلتقي اعضاء الكنيست العرب في اطار مشاوراته لحل أزمة التشريعات القضائية

رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ التقى اليوم الأربعاء، ممثلين عن قائمة تحالف الجبهة والعربية للتغيير، والقائمة العربية الموحدة، في اطار المشاورات التي بدأت في مقر إقامة رئيس الدولة، أمس الثلاثاء، بعد اعلان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وقف تشريع بنود خطة التغييرات في جهاز القضاء، في ظل الاحتجاجات العارمة التي تشهدها البلاد.
ووفقا للمعلومات المتوفرة، فان رئيس الدولة هرتسوغ التقى عند التاسعة صباحا وفد القائمة العربية الموحدة، والتقى عند العاشرة الا ربع وفد تحالف الجبهة العربية للتغيير، الذي يمثله أعضاء الكنيست الخمسة عن التحالف: أيمن عودة، أحمد الطيبي، عايدة توما – سليمان، عوفير كسيف ويوسف العطاونة.
" مطلبنا ديمقراطية فيها مساواة للجميع "
من جانبه، قال د. احمد الطيبي : " الاحتجاجات كانت ناجحة، ولا يمكن ان تنتهي بألاعيب بنيامين نتنياهو، والأهم من ناحيتنا كجماهير عربية أن مطلبنا ديمقراطية فيها مساواة للجميع، لذلك يجب ان يتم سن قانون أساس المساواة وكذلك إلغاء قانون القومية، والعمل على أن يكون جهاز القضاء خال من التمييز ضد العرب".
د. الطيبي يقول:" خلاصة القول نحن لا نصدق وعود نتنياهو، فقد نجح في الماضي في افشال مظاهرات واسعة بإقامة لجنة أو باطلاق وعود في الهواء. موقفنا ان الديمقراطية لا يمكن ان تتخطى الجمهور العربي وان تكون الديمقراطية لليهود فقط".