[x] اغلاق
هل يسمح لمن تخطوّا التسعين عاما القيادة بعكس السير؟!!
31/3/2010 11:15

هل يجوز لرجل تجاوزالتسعين أن يقود سيارته؟! فكلما تقدّم الانسان في العمر تقل قدرته على السيطرة على سيارته أثناء القيادة، حيث يقل تركيزه وقد يعاني من ضعف النظر اضافة الى مشاكل أخرى قد تواجهه بسبب الشيخوخة! 
هذا وقد أوقفت الشرطة البريطانية عجوزاً تعدّى التسعين ومع ذلك يقود سيارة حيث يبلغ من العمر 95 عاما، وتم مشاهدته وهو يقود سيارته في الاتجاه الخاطئ مسافة ثمانية كيلومترات على أحد الطرق السريعة، ما تسبب بإثارة رعب الناس والاستعانة بطوافة لتوقيفه.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "BBC" أن الشرطة تلقت أكثر من 20 مخابرة هاتفية، بعد مشاهدة السائق العجوز من أجل تنبيهها إلى ذلك. وأغلقت الشرطة الطريق الذي كان يقود العجوز سيارته فيه بعد انطلاقه بسيارته، عند تقاطع طريق شارع بروك. واستعانت بطوافة حلقت فوق المكان لتوقيفه والتنسيق مع رجال الشرطة لمنع وقوع أي حوادث. وتمكنت الشرطة من توقيف العجوز، الذي لم يذكر اسمه، ثم قام الرجل في اليوم التالي بتسليم رخصة قيادته إليها.

وقال مسؤول في شرطة مقاطعة إيزكس البريطانية: "على الرغم من أن السائقين أضاءوا أنوار سياراتهم لتنبيهه، إلا أن العجوز واصل القيادة بسرعة 64 كيلومتراً في الساعة". من جانبه، قال ألن بارلو من فريق مراقبة المرور في الطريق السريع: "تمت الاستعانة بالشرطة من أجل توقيف هذا الرجل، وحماية أرواح الناس

 

شو بتساوي هون !!!