[x] اغلاق
نوال الزغبي: عودة قوية واحتفال بالأعياد بحضور عائلتها
1/4/2010 15:52

شوهدت الفنانة نوال الزغبي يوم الأحد الماضي برفقة عدد من أفراد عائلتها من بينهم والدتها، خالاتها وأخوالها في إحدى كنائس بيروت، حيث اجتمعت العائلة للمرة الأولى منذ أشهر، للإحتفال بـ "أحد الشعانين". مما يدفعنا إلى الإستنتاج بأن نوال تدخل اليوم مرحلة سلام عائلي، بعد فترة صعبة وعاصفة المحن الشخصية ، لتطوي صفحة، وتبدأ صفحة جديدة.
عودة فنية قوية
وعلى صعيد آخر، تقطف الزغبي حاليًا ثمار أشهر طويلة من العمل الدؤوب والتحضير، للعودة بأعمال جديدة تحقق لها النجاح، وتعيدها رقمًا صعبًا في الساحة الفنية.
وللوقوف على أصداء أغنيتيها المنفردتين اللتين صدرتا مؤخرًا (فوق جروحي وصالحوني عليه)، قمنا بالإتصال بعدد من الإذاعيين اللبنانيين لنستقصي أراءهم من واقع تماسهم المباشر مع الجمهور، واللذين أكدوا لنا أنهما تحققان نجاحًا لافتًا، حيث تحتلان مراتب متقدمة في سباقات الأغاني، والطلب عليهما كبير عبر خدمة الرسائل القصيرة. وأشاد هؤلاء بعودة نوال الى الساحة الغنائية، ووصفوها بالقوية.
ميلودي
الإتصال الأول كان  مع الإعلامي فيني رومي مدير إذاعة ميلودي في لبنان قال: تحتل أغنية "فوق جروحي" المرتبة الأولى في سباق التوب 10 لهذا الأسبوع  فيما تراجعت أغنية "صالحوني عليه" الى المرتبة الثالثة هذا الأسبوع،  بعد أن بقيت تحتل المرتبة الأولى لمدة ثلاثة أسابيع متتالية ماضية".
وأضاف: هي سابقة لم تحصل في إذاعة ميلودي من قبل، أن تدخل أغنيتان للفنان نفسه السباق وتحتلان مرتبتين من المراتب الثلاث الأولى".


صوت الغد
أما السيد وديع أبو جودة مدير إذاعة صوت الغد اللبنانية فوصف أصداء أغنية فوق جروحي بالـ "رائعة" وقال إنها من أكثر الأغنيات طلبًا في الإذاعة، وتعتبر من أنجح الأغنيات التي صدرت مؤخرًا، وكذلك أغنية صالحوني عليه.
وأضاف: بأن أغنيتي نوال الجديدتان، وأغنية اليسا "عبالي حبيبي" من أنجح الأغاني وأكثرها طلبًا على إذاعة صوت الغد الآن.
صوت النجوم
السيد ميشيل خويري مدير إذاعة صوت النجوم بادرنا بالقول: أغنية "فوق جروحي" مطلوبة بشكل كبير، وأثرت بالناس الى درجة كبيرة".
وأضاف: عندما غنتها نوال للمرة الأولى في برنامج ستار أكاديمي كنت في سهرة مع مجموعة من الأصدقاء، وعندما بدأت بغنائها سكت الجميع، وأصغوا بصمت وتأثر بالغين، وبعد إنتهائها منها، أبدوا إعجابهم بموضوعها الذي أثر في نفوسهم".
أما أغنية" صالحوني عليه" فوصفها بأنها لون نوال الذي يميزها عن غيرها، وتنفرد وتنجح به، وهي وفقت بها، وأصداؤها معروفة  بالنسبة إليه أيضًا لجهة الطلبات التي ترد من المستمعين.


صوت الموسيقى
وفي إتصال مع السيد جان عبد المسيح مدير إذاعة صوت الموسيقى قال: صالحوني عليه كانت الاسبوع الماضي تحتل المرتبة الأولى... وأجبرت هذا الأسبوع على إدخال  "فوق جروحي" بالسباق في المرتبة السابعة، على الرغم من أنها تستحق أن تدخل الى المرتبة الأولى مباشرة... بسبب كثافة الطلب عليها من المستمعين... ولا أخفيك بأننا كنا مترددين في الإذاعة من مسألة إدخال أغنيتين للفنان نفسه في السباق، فهو أمر غير متعارف عليه، لكن كان لا بد من إحترام رغبة الجمهور.
وأَضاف: بالنسبة إلى "فوق جروحي" على الرغم من أنها تبث تقريبًا عشر مرات يوميًا في الإذاعة، ما زلنا نتلقى المزيد من الإتصالات التي تطالب ببثها في مختلف الأوقات، بشكل أصبح خارج حدود المنطق، فطلبت من العاملين لدي ان يلتزموا بمعدل بث معين لكي لا يبدو الوضع مبالغًا به.
ويصف عودة نوال بالقوية، ويكمل: هذه هي نوال، لا نستغرب نجاحها، فمهما غابت تبقى قاعدتها الجماهيرية كبيرة ووفية لها.
الجرس سكووب
أما جو معلوف مدير إذاعة الجرس سكووب فبدأ حديثه بالقول: لدينا برنامج "تشارت اوف ذي تشارتس" حيث نقوم من خلاله بنقل ما يحدث في سباقات الأغاني على الإذاعات الأخرى، والأغنيتين فعلاً تنافسان بقوة.
وأضاف "صالحوني عليه" بثت على إذاعتنا وتسببت بمشكلة لأنها كانت مسربة، أما "فوق جروحي" فقد قمنا بنقلها مباشرة من برنامج ستار أكاديمي، كلام الأغنية شكل صدمة لبعضهم ممن إعتبرها سلبية، وأخذ على نوال أنها توجه رسالة مباشرة الى زوجها، بينما بعضهم الآخر أحب الأغنية ومسته، وفي كلتا الحالتين كل هذا اللغط ترجم على الأرض نجاحًا.
وأضاف أعتقد بأننا يفترض أن نحكم على هذا العمل من الناحية الفنية، وليس الخاصة، فالكلام رائع جدًا، والثنائي فارس إٍسكندر وسليم سلامة يحققان نجاحات لافتة معًا مؤخرًا.
وحول تقييمه لعودة نوال قال: very Good Comeback أي عودة جيدة جدًا.

بالمرتبة الثانية في مصر وتحتل الصدارة في المواقع الإلكترونية
والجدير بالذكر أن أغنية "صالحوني عليه" تحتل المرتبة الثانية في سباق الأغنيات على راديو نجوم أف أم في مصر متقدمة بسرعة كبيرة منذ دخولها السباق قبل أسبوعين.
كما تحتل نوال المراتب الأولى على أغلب المواقع الإلكترونية ومن ضمنها موقع إيلاف، حيث إحتلت "صالحوني عليه" المرتبة الأولى في التوب 10 ضمن برنامج "إي سكووب" الذي تعده وتقدمه الزميلة رانيا شهاب.