[x] اغلاق
قبل الاجتماع مع نتنياهو | د. عباس : ‘على نواب المُشتركة ان يحاسبوا انفسهم‘، عودة : ‘ادعوكم لصياغة موقف موحد‘
5/6/2023 15:29
قبل الاجتماع مع نتنياهو | د. عباس : ‘على نواب المُشتركة ان يحاسبوا انفسهم‘، عودة : ‘ادعوكم لصياغة موقف موحد‘
صرح عضو الكنيست د. احمد الطيبي ، قائلا في مؤتمر صحفي عقد بمكاتب الكتلة في الكنيست ، قبل ساعات قليلة من الاجتماع المرتقب مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، هذا المساء : " كنا نفضل ان يتم اصدار وثيقة مطالب مشتركة مع القائمة الموحدّة ، الا اننا عرفنا من الاعلام بانهم اصدروا وثيقة منفردة ، ما اضطرنا الى اصدار وثيقة باسم الجبهة والعربية للتغيير لتمريرها لرئيس الحكومة ". واضاف الطيبي قائلا : " الوثيقة هي وثيقة مكونة من 12 بندا وتشمل طلبات عمليّة سيتم تمريرها لرئيس الحكومة ".
وتابع د. طيبي قائلا : "يجب اقامة لجنة وزارية برئاسة نتنياهو . وان يعين نتنياهو مشرفا رئيسيا عاما لادارة ملف الجريمة في المجتمع العربي . لدينا مطالب اخرى سنطرحها خلال الاجتماع مع نتناهو".
من جانبه ، قال رئيس تحالف الجبهة والعربية للتغيير النائب ايمن عودة موجها كلمته للقائمة الموحدة :" اذا كنا على استعداد للاجتماع بنتنياهو وان نقوم بكل ما يمكن من اجل مكافحة الاجرام ، ادعوكم لصياغة وثيقة مطالب مشتركة للتوجه بشكل موحد للاجتماع من اجل الانتصار على الجريمة ".
د. منصور عباس : " نحن لسنا بحاجة الى اجتماعات ، صور وبرتوكولات ، نحن بحاجة الى العمل والانجاز"
من جانبه ، صرح رئيس القائمة الموحدّة د. منصور عباس قائلا في مؤتمر صحفي بمكاتب الكتلة في الكنيست ، حول ملف الاجرام في المجتمع العربي ، قبل الاجتماع المرتقب مع نتنياهو : " منذ بداية عام 2023 قتل 90 انسانا عربيا ، أي منذ بداية تركيب حكومة نتنياهو قتل 90 شخصاً مقابل 30 مقارنة بالعام الماضي أي ان هناك زيادة 300% ، بالإضافة الى اكثر من 900 شخص أصيبوا بطلقات نارية. هذه ثمرة الحكومة الجديدة وثمرة السياسات الجديدة لبنيامين نتنياهو وثمرة تعطيل القرارات التي عملنا على اعتمادها في الحكومة السابقة وعلى تنفيذها وكانت النتيجة انخفاض بمستويات العنف والجريمة بنسبة 15 بالمئة واكثر في بعض المجالات. لذلك مطلبنا الواضح والصريح من رئيس الحكومة في اجتماع او غيره ان يعيد اعتماد قرارات الحكومة السابقة ويفعلها ويختار من الأشخاص والقيادات من يستطيعون ان يعملوا على تنفيذ هذه القرارات مع المجتمع العربي وقياداته في كافة المجالات".
واردف د. عباس قائلا : " نواب المُشتركة ، الجبهة ، العربية للتغيير والتجمع ، عليهم ان يحاسبوا انفسهم ، وان يتذكروا عندما جئت بنتنياهو الى لجنة مكافحة العنف والجريمة قبل عامين للبت بملف الاجرام ، كيف كانوا يستفزون الاجتماع ويحرضون عليّ واليوم يريدون ان يعلمونا درسا ما هي مسؤوليتنا . مسؤوليتنا نعرفها ونحن اوصلنا قائمة المطالب وما لم يعتمدها نتنياهو بشكل واضح وصريح لن نعطيه الثقة ابدا ".
وختم د. عباس : " نحن لسنا بحاجة الى اجتماعات ، صور وبرتوكولات ، نحن بحاجة الى العمل والانجاز ".