[x] اغلاق
منتدى الرؤساء الدروز والشركس لنتانياهو: الإجراءات ضد النائب سعيد نفّاع هي ملاحقة سياسيّة ومنع الدروز من التواصل تمييزي
2/4/2010 17:05

بادر منتدى الرؤساء "الدروز والشركس" في دورته الشهريّة الأخيرة التي عقدت في حرفيش إلى بحث حول تقديم لائحة الاتهام ضد النائب سعيد نفاع على خلفيّة مشروع التواصل. وقد استدعي النائب نفاع للاجتماع لإسماع وجهة نظره في الموضوع ومؤخرا تلقى نسخة من الرسالة التي وجهها الرؤساء لرئيس الحكومة نتانياهو والتي جاء فيها :
"المنتدى يرى في الإجراءات ضد النائب سعيد نفّاع ملاحقة مقابل السكوت عن برلمانيين آخرين قاموا بما قام، والمنتدى كجسم رسميّ غير سياسي ليس شريكا لطريق نفاع السياسيّة ولا لطريق أي حزب آخر ولكنه يرى أن الخطوات التي اتخذت ضد النائب سعيد نفاع تثير شكا حول ملاحقة سياسيّة وتمس بحق أساسيّ إنساني لأبناء الطائفة الدرزيّة".
وأضاف:
"المنتدى يؤكد أن لأبناء الطائفة الدرزيّة الحق الكامل مثل بقيّة أبناء الطوائف بزيارة الأماكن المقدسة في دول الجوار وعلى الغالب في سوريّة. منع الزيارات ولقاء الأقارب عن الدروز هو عمل تمييزي غير عادل ويدعو المنتدى إلى احترام هذا الحق ويطالب باحترامه".
وخلص إلى:
"بناء عليه فمنتدى الرؤساء يتوجه إلى  رئيس الحكومة لوضع ثقله ويطالبه بوقف الإجراءات ضد النائب سعيد نفاع، وأن يقوم بإصدار توجيهاته للهيئات المختصة لتنظيم الزيارات ولقاء الأقارب في دول الجوار".
وفي تعليقه يقول النائب نفاع :
إن هذه الخطوة جيّدة وجريئة أخذا بالاعتبار رؤية المنتدى حق التواصل والمطالبة به كحق إنساني أساسي، ووضع الأصبع على أسباب منعه ومن ثمّ أسباب الإجراءات ضديّ على أنها سياسيّة تمييزيّة.