[x] اغلاق
5 نصائح من الخبراء في بنك هبوعليم حول كيفية توفير المال في إجازتكم العائلية القادمة
19/6/2023 11:12

تخططون لقضاء اجازة الصيف؟ 

5 نصائح من الخبراء في بنك هبوعليم حول كيفية توفير المال في إجازتكم العائلية القادمة

الصيف هو فرصة رائعة للاسترخاء والسفر إلى أماكن جديدة وخلق ذكريات عائلية. الذهاب في إجازة عائلية قد ترتبط بالكثير من النفقات وهناك حواجز مالية للتخطيط للعطلة بسبب الخوف من الدخول في الديون. من أجل الذهاب في إجازة أحلامكم، السيدة مرام إمطانس، موظفة في بنك هبوعليم فرع حيفا ومحاضرة في مركز النمو المالي التابع لبنك هبوعليم قامت بصياغة بعض النصائح المهمة قبل الذهاب في إجازة:

  1. التخطيط المسبق من البلاد لميزانية العطلة: الإنترنت مليء بالتطبيقات والمواقع التي تتيح لكم مقارنة الأسعار وحجز الرحلات الجوية وحزم تصفح الإنترنت الفنادق وتأجير السيارات وشراء تذاكر دخول مخفضة إلى مواقع الاونلايين وأماكن الترفيه وبأسعار معقولة تذاكر وسائل النقل العام مقدما.
    خلال الإجازة نفسها، يمكنكم مراقبة الميزانية بسهولة بالغة، بمساعدة تطبيق تخطيط ميزانية مخصص أو ملف لإدارة الميزانية. يوصى بكتابة كل المصروفات كل يوم، من أجل تحديد التجاوزات في الميزانية، وكذلك تحديد مبلغ من المال مقدمًا للمصاريف الصغيرة التي لم يُخطط لها مسبقًا.

يوصى بإشراك الأطفال في مرحلة تحديد مبلغ الميزانية وإدارة المتابعة. يمكنكم تحديد ميزانية شخصية لكل طفل وإخبارهم أن كل شيكل يعودون به في نهاية الرحلة سوف يتضاعف من قبلكم!

  1. الإبداع في خصم المصروفات الرئيسية أثناء السفر - المبيت والطعام والمواصلات: هناك العديد من الطرق للتوفير في الإجازة ويمكن أيضًا تلقي أنجح تجارب محلية في البلد الذي تسافرون إليه. نوصي بمقارنة الأسعار والبحث عن بدائل أرخص من أجل التوفير في النفقات الرئيسية للرحلة من خلال التشاور مع المعارف والمجموعات على الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية المخصصة التي تقدم الإقامة ومراجعات المطاعم ومقارنات الأسعار في الوقت الفعلي.

  2. فكروا في وقت السفر والوجهة السياحية: إذا كان لديكم بعض المرونة في مواعيد عطلتكم، فقد تتمكنوا من تقليل تكاليف السفر والإقامة بشكل كبير إذا حجزتم تذاكر لتواريخ قبل مواسم الذروة أو بعدها مباشرة. فترة "ما بعد الاعياد" ، على سبيل المثال ، عادة ما تكون فترة تعتبر أكثر راحة من حيث السياحة في إسرائيل وفي الوجهات الشعبية بين الإسرائيليين في الخارج. قد لا يكون السفر خلال هذه الفترة أرخص فحسب، بل يكون أيضًا أكثر ملاءمة من حيث حركة الزوار في المواقع السياحية، كما أنكم لستم مضطرين للسفر إلى الوجهات السياحية والمعروفة للاستمتاع بإجازة الأحلام، فهناك مجموعة متنوعة من الوجهات البديلة التي تقدم إجازة مثالية بأسعار تناسب كل جيب. انطلقوا في رحلة من الخيال على مواقع ومدونات السفر الرائدة، وابحثوا عن التجارب التي تتناسب مع طبيعة الرحلة التي تهتمون بها. سيوفرون لك مصدرًا ممتازًا للإلهام لوجهات جذابة قد تكون أرخص وأقل إقبالًا من قبل السياح.

  3. استخدموا Chat GPT للتخطيط لرحلة: ستندهشون عندما تكتشفون أنه يمكنكم أيضًا استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للتخطيط لعطلتكم. الذكاء الاصطناعي الذي اقتحم العالم في الآونة الأخيرة متقدم للغاية، واكتشفنا مؤخرًا أنه يخطط أيضًا لقضاء إجازات قليلة. على سبيل المثال، يمكنكم أن تطلبوا من GPT Chat التخطيط لرحلة رومانسية من نابولي إلى أمالفي، مع التركيز على الأماكن الممتازة لشرب القهوة مع العديد من الفعاليات مميزه، ويمكنكم الحصول على خطة لأكثر الرحلات رومانسية التي مررتم بها على الإطلاق. كذلك، عليكم التأكد من أن مناطق الفعاليات المميزه المقترحة مفتوحة ومتاحة لكم عند التخطيط للرحلة، هذا حل رائع يوفر الكثير من البحث.

  4. شراء العملات الأجنبية في البلاد، والسحب في الخارج أو ندفع بواسطة بطاقة الائتمان؟  ليس سارا العودة من الإجازة واكتشاف الرسوم غير المتوقعة في الحساب المصرفي أو حساب الائتمان. تختلف رسوم تحويل العملات الأجنبية مع كل طريقة دفع، ويمكن أن تصل إلى مبالغ كبيرة. لذلك، يوصى بالتحقق مقدمًا مع البنك وشركة الائتمان من الرسوم وتحديد طريقة الدفع الأكثر ربحية. إذا كان لديكم حساب بعملة أجنبية بالدولار أو اليورو، يمكنكم أن تطلبوا من البنك تحويل مدفوعات بطاقة الائتمان إليه (في حالة بطاقة الائتمان المصرفية فقط)، لتقليل رسوم التحويل.

إذا كنتم مهتمون بتلقي نصائح إضافية للإدارة المالية في الإجازة وبشكل عام، فإننا ندعوكم للدخول إلى موقع الاونلايين الخاص بمركز النمو المالي. تم إنشاء المركز بمبادرة وبدعم احترافي من بنك هبوعليم، وهدفه المساهمة بشكل كبير في النمو المالي لكل واحد منكم، بغض النظر عن البنك الذي تنتمون إليه. على موقع المركز يمكنكم القراءة والتعرف على الموضوعات التي تهمكم بشكل خاص، وحتى التسجيل في المحاضرات التي تهمكم.