[x] اغلاق
توقيع اتفاقية لتحسين فرص التوظيف لخريجي معهد قلنديا
7/4/2010 13:13

وقع كلُ من برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'الاونروا'، وشركة كهرباء محافظة القدس، اليوم، اتفاقية شراكة، تهدف إلى تحسين فرص التوظيف لخريجي معهد قلنديا للتدريب المهني.

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس مهارات تدريبية لطلاب المعهد، ضمن احتياجات شركة الكهرباء لموظفين جدد، وستساعد على زيادة فرص التوظيف من خلال ملائمة المنهاج التعليمي لاحتياجات القطاع الخاص.

وقال رئيس برنامج التربية والتعليم في الاونروا مهند بيدس، 'على مدى عقود طويلة خرج معهد قلنديا خريجين مهرة ومدربين على مستوى عال'، مشيرا إلى أن الوكالة عمدت إلى وضع أربعة برامج للتعليم المهني، بهدف شمل مختلف المجالات الأدبية والمهنية والتقنية في مرافق الوكالة التعليمية.

وأشار بيدس إلى أن كلفة التعليم المهني والتقني يزيد بخمسة أضعاف ما يكلفه التعليم الأدبي، مضيفا 'إن هذا التزام التزمت به 'الاونروا' تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره، أكد نائب مدير عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية توماس وايت، على أن هذه الاتفاقية تمثل انجاز يتمثل في خدمة شريحة هامة في المجتمع الفلسطيني، وهي شريحة اللاجئين، المحتاجة لكافة أشكال الدعم.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية ستعمل على زيادة الدخل الاقتصادي لشريحة من أفقر الشرائح، وستشكل ضمانة لمستقبل مهني أفضل للخريجين.

وتضمن الاتفاقية قيام شركة الكهرباء باستيعاب عدد من المتدربين لمدة 6 أشهر بعد الانتهاء من فترة تعليمهم وتدريبهم في المعهد.

من جانبه، قال المدير العام لشركة الكهرباء هشام العمري، 'إن هذه الاتفاقية هي خطوة مهمة، وركيزة تعاون هامة لكلا الطرفين'، مشيرا إلى أن الشركة عازمة على المضي قدما بما فيه مصلحة الجانبين.