[x] اغلاق
الشرطة تصدر العدد الأول من مجلة الرواد
7/4/2010 15:44

أصدرت الشرطة العدد الأول من مجلة 'الرواد' الشهرية والتي تعنى بتوعية وتثقيف الأطفال دون سن 14 عاما بالقانون وأهميته من خلال رسومات ترفيهية وقصص إبداعية هادفة.

وقال العميد يوسف عزريل مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن فكرة إصدار المجلة تأتي بتعليمات من اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، في إطار إيجاد ابسط السبل للوصول إلى أذهان وعقول أطفالنا وتغذيتهم بالمعلومات الأمنية والتثقيفية الهادفة لحمايتهم من الآفات المحدقة بهم كالمخدرات و التدخين .

وأضاف أن عملية اختيار المواضيع كانت نابعة من أهمية إيصال مشاركة الفرد في تحقيق الأمن وإنماء ثقافة القانون لدى الجمهور المستهدف من خلال هذه المجلة التي لا يتجاوز أعمارهم 14 عاما بمواضيع تعمل على طرح ثقافة القانون بأسلوب ترفيهي، إضافة إلى مواضيع متنوعة وقصص تعليمية واختبارات ذكاء متنوعة.

وأشار عزريل  انه تم توزيع المجلة في كل محافظات الوطن الشمالية  لتستهدف الطلبة في المدارس كنقطة بداية لتطال باقي الأطفال في توجهات وبرامج توعوية مختلفة تقوم بها الشرطة مثل برنامج الشرطي الصغير التوعوي وتوزيع النشرات التعليمية في كيفية استخدام الشارع ومن مضار المخدرات والتدخين، إضافة إلى برامج هادفة إلى تعزيز ثقافة القانون وحب الوطن .