[x] اغلاق
أيمن زيدان: الأرض العربية غير صالحة للفن وشكسبير سبب زواجي
7/4/2010 16:54

 
في تصريحات نارية قال الفنان السوري إن الأرض العربية غير صالحة للفن، ومساحة الجحود بالفن كبيرة، حيث كشف لبرنامج "آخر من يعلم"، أن روايات الكاتب الإنجليزي الشهير شكسبير قادته إلى الزواج من مصرية، وقال زيدان إنه تعرف على زوجته المصرية نشوى زايد "ابنة السيناريست محسن زايد" في حفل زواج، حيث كانت معيدة بمعهد السينما بالقاهرة، ودار بينهما حوار عن شكسبير قادهما إلى الحب والزواج.
وأكد الفنان السوري أنها خلقت له استقرارًا واطمئنانًا روحيًا لذيًذا، وأنها آخر المحطات في حياته. واعترف زيدان بأنه لا يشعر بالحزن إلا على بعض أعماله التي لا يرضى عنها، وعلى بعض ما أغضب منه والدته، وعلى كل لحظة عاشها قبل معرفة زوجته الحالية. ورأى زيدان أن الأرض العربية غير صالحة للفن، خاصة الدراما، لا الآن ولا مستقبلا، ولا تؤمّن مستقبل الفنانين، مشيرًا إلى أنه لا يتمنى عمل أبنائه بالفن.

وقال زيدان إن هناك وفاء بالوسط الفني، لكن مساحة الجحود أكبر، مشيرًا إلى أن ذاكرة التلفزيون أضعف، ولا تدافع عن أهلها، مرجعاً ذلك إلى أن جمهور التلفزيون ليس طرفاً فاعلا؛ لأنه لا يختار المعروض، بينما يذهب جمهور السينما بأنفسهم إلى اختياراتهم. وأوضح أنه أنهى تصوير مسلسل ديني وتاريخي بعنوان "رايات الحق" مع مخرج شاب هو محمود الدوايمة.