[x] اغلاق
فتح خط طيران مباشر من إسرائيل إلى هانوي لأول مرة في التاريخ
22/8/2023 8:41


 

إنجاز تاريخي في الزيارة الرسمية لوزير الاقتصاد إلى فيتنام: اتفق الوزير نير بركات مع نظيره الفيتنامي على فتح خط طيران مباشر من إسرائيل إلى هانوي لأول مرة في التاريخ

 

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الوزير بركات على إلغاء الحاجة للذهاب إلى السفارة الفيتنامية قبل الرحلة، وبدلاً من ذلك، سيتمتّع المواطنون الإسرائيليون بتأشيرة دخول إلكترونية إلى فيتنام

 

عقد وزير الاقتصاد نير بركات، زيارة تاريخية إلى فيتنام على رأس وفد سياسي اقتصادي، في إطار توقيع الاتفاقية التجارية الموقعة بين البلدين. والتقى الوزير بركات بوزير الصناعة والتجارة الفيتنامي دي آن في العاصمة هانوي. واتفق الوزير بركات مع نظيره الفيتنامي على افتتاح خط طيران مباشر بين مطار بن غوريون وهانوي عاصمة فيتنام في بداية أكتوبر 2023. 

 

ويعد هذا قرارًا تاريخيًا وإنجازًا مهمًا من شأنه تعزيز التجارة والأعمال بين البلدين وبالطبع تسهيل السياحة. بالإضافة إلى ذلك، اتفق الوزير نير بركات مع نظيره الفيتنامي على إلغاء الحاجة للوصول إلى السفارة الفيتنامية قبل الرحلة لإصدار تأشيرة دخول خطيّة، وتحويلها إلى تأشيرة الكترونيّة للمواطنين الإسرائيليين، وهي خطوة ستسهل بشكل كبير زيارة الإسرائيليين إلى فيتنام. ودخل إلغاء الحاجة إلى التأشيرة الخطيّة والوصول إلى السفارة حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 16.8.2023.

 

وزير الاقتصاد، نير بركات: "نحن نعلن عن إنجاز تاريخي مهم، خلال زيارتي لفيتنام اتفقت مع الحكومة الفيتنامية على فتح خط طيران مباشر من مطار بن غوريون إلى هانوي، لأول مرة في التاريخ. بالإضافة إلى ذلك، اتفقنا على إلغاء الحاجة إلى تأشيرة دخول في السفارة قبل السفر إلى فيتنام واستبدالها بتأشيرة الكترونيّة للتسهيل على المواطنين الإسرائيليين، وهي خطوة دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم. هذه إنجازات مهمة للغاية ستعزّز التجارة والأعمال بين البلدين.

 

فيتنام هي بوابتنا إلى آسيا، وتتحوّل إلى دولة رئيسية وتتزايد قوّتها. إن توطيد وتعزيز علاقاتنا أمر مهم بالنسبة لإسرائيل وفيتنام، وأنا أهنّئ الحكومة الفيتنامية على كرم ضيافتها واستعدادها لتعزيز العلاقة بين شعبينا. وأشكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على المساعدة والدعم والتوجيه الذي مكننا من تحقيق هذه الإنجازات المهمة".