[x] اغلاق
زراعة شجرة زيتون في مطرانية ببلغاريا لمناسبة يوم الأرض
9/4/2010 11:01

بحث سفير فلسطين لدى بلغاريا د. أحمد المذبوح، ورئيس بلدية مدينة ستارا زاغورا، البروفسور تفيتيلين تانشيف، إمكانية إقامة احتفالات ثقافية مشتركة، لمناسبة أسبوع الاحتفالات بعيد المدينة.

وكان باستقبال السفير المذبوح والوفد المرافق له، إلى جانب رئيس البلدية، مطران منطقة ستارا زاغورا الأب غالاكتيون، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي، والبطريركية الارثذكسية، وعدد من الصحفيين.

وقام الوفد ومضيفيه بزراعة شجرة الزيتون التي تم إحضارها خصيصا من جبل الزيتون في مدينة القدس، في مطرانية ستارا زاغورا.

وقال السفير المذبوح إن هذه شجرة الزيتون تمثل جزءً من القدس وهو موجود الآن في مدينة ستارا زاغورا وشجرة الزيتون أيضاً تشكل رمزا للمحبة والعطاء والسلام، معربا عن أمله أن يعم السلام بلد السلام فلسطين.

وأعرب البطريك غالاكتيون عن تعاطفه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني، وقال'حان الوقت لهذا الشعب الجريح أن يعيش حياة كريمة دون احتلال ومعتقلات وجدرا'، وتمنى أن تكون زراعة شجرة الزيتون بداية لخلاص الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته.

من جانبه، شدد البروفسور تانشيف، على حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال وبناء دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية، وأشار إلى أن ارض السلام فلسطين تستحق أن يتمتع شعبها بالحرية وأن مصير الاحتلال أن ينتهي وان يبدأ عصر البناء والتفاهم والسلام الدائم في المنطقة.

وأكد على عمق العلاقات البلغارية الفلسطينية وذكّر بمواقف الشعب البلغاري عبر التاريخ، المؤيدة للحق الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

يذكر أن هذه النشاط يأتي ضمن فعاليات سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا بالاحتفال بيوم الأرض.