[x] اغلاق
سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد تطلق مجدّدًا مسار تشجيع الانتاجات الأجنبيّة للأفلام والمسلسلات في إسرائيل
19/9/2023 8:07

 

سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد تطلق مجدّدًا مسار تشجيع الانتاجات الأجنبيّة للأفلام والمسلسلات في إسرائيل - سارعوا في تقديم الطلبات  

 

سلطة الاستثمارات في وزارة الاقتصاد والصناعة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة ووزارة المالية ووزارة الخارجية ووزارة السياحة تطلق برنامجًا لتشجيع إنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونيّة الأجنبية في إسرائيل بميزانية تصل إلى 20 مليون شيكل

 

وفقًا لشروط المسار، يحق لشركات الإنتاج الإسرائيلية، التي تستوفي شروط البرنامج، الحصول على مشاركة مالية بنسبة 30% من إجمالي نفقات الإنتاج المدفوعة في إسرائيل. وبناءً عليه، يمكن تقديم طلب لنفقات الإنتاج بمبلغ 500,000 شيكل على الأقل وحتى مبلغ 16,600,000 شيكل.

الشركات المستحقة لتقديم طلب المساعدة هي شركات الإنتاج الإسرائيلية التي تستوفي الشروط التالية:

  • الشركة متعاقدة على إنتاج فيلم أو مسلسل مع إحدى شركات الإنتاج الأجنبية.

  • أن يكون لدى شركة الإنتاج الأجنبية خبرة مثبتة في إنتاج وتوزيع فيلمين أو مسلسلين على الأقل خلال الخمس سنوات الأخيرة، والتي تظهر في قاعدة بيانات معتمدة.

  • لا يحق للشركة الحصول على أي مساعدة أخرى وفقاً لأحكام قانون تشجيع استثمارات رأس المال ولا تحصل على مساعدة بموجب قانون السينما.

 

الموعد الأخير لتقديم الطلبات: 31 تشرين الأوّل 2023

 

هذه هي السنة الثانية للبرنامج المهم الذي يحمل معه بشرى هامة، في محورها الترويج الإيجابي لإسرائيل في العالم كمركز لتصوير الأفلام والمسلسلات العالمية، مع استخدام الموارد الطبيعية ومواقع التصوير الفريدة والتاريخية الموجودة في إسرائيل. إلى جانب ذلك، فإن المساعدات التي تدعم الإنتاجات تخلق فرص عمل جديدة لعدد إضافي من العمال وبالتالي توسع دائرة التشغيل في المجال.

وتتمتع إسرائيل بالعديد من المزايا في مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، بما في ذلك البنية التحتية الجيدة لمرافق وخدمات الإنتاج والمختصّين المهنيّين ومجموعة من خرّيجي كليّات السينما الرائدة في العالم، ويمكن أن تكون مركزًا كبيرًا للإنتاج الأجنبي. إن جلب صناعة الإنتاج الأجنبية إلى إسرائيل سيكون بمثابة رافعة لتطوير الثقافة الإسرائيلية والسياحة الوافدة وكذلك الدعم الاقتصادي.

ويذكر أنّه في عام 2022، تمت المصادقة على طلبات قدّمت من 12 شركة إنتاج إسرائيلية. وفي إطار الإنتاجات التي تمت المصادقة عليها، سنشهد قريبًا تعاونًا مع شركات إنتاج رائدة مثل: Mediawan, Fremantle Media, Warner Bross (WB), Emjag Productions, Showtime   وغيرها.