[x] اغلاق
استهجان أمريكي من اعلان وزارة الخارجيةالاسرائيلية حول الاعفاء من ‘الفيزا‘ : ‘القرار لم يصدر بعد‘
26/9/2023 8:32
استهجان أمريكي من اعلان وزارة الخارجيةالاسرائيلية حول الاعفاء من ‘الفيزا‘ : ‘القرار لم يصدر بعد‘
 
قال المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الليلة الماضية " أنه لم يصدر قرار نهائي بعد بشأن اعفاء المواطنين الإسرائيليين من الدخول الى الولايات المتحدة الأمريكية بدون تأشيرة - فيزا ".
جاءت أقوال ميلر هذه على الرغم من الإعلان الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية بهذا الخصوص. من جانبها، أبدت محافل أمريكية انزعاجها من طريقة تصرف وزارة الخارجية مع الامر ومن إصدارها بيانا بشأنه، قبل أن تعلن الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل رسمي القرار من طرفها.
وأضاف المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية " ان وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن، ووزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، سيعلنان عن قرارهما بهذا الشأن في الأيام القريبة ".
من ناحيته، قال متحدث بلسان السفارة الأمريكية في القدس " أن الرجلين سيتخذان القرار خلال أيام"، وأوضح " ان برنامج الاعفاء من التأشيرة لم يتم الانتهاء منه، وان بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية كان سابقا لاوانه ".
 
ويقول مراقبون أنه " على الرغم من التصريحات الصادرة عن مسؤولين أمريكيين، فان قرار الاعفاء من التأشيرة سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي، يوم الخميس القريب، على ان يتم البدء بتنفيذ القرار اعتبارا من شهر تشرين ثاني / نوفمبر المقبل ".
No photo description available.