[x] اغلاق
بايدن يلمح بتأخير اجتياح غزة - والبيت الأبيض يصدر بيانا مصححا: ‘لم يسمع السؤال‘
21/10/2023 9:44
بايدن يلمح بتأخير اجتياح غزة - والبيت الأبيض يصدر بيانا مصححا: ‘لم يسمع السؤال‘
سأل أحد الصحفيين الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة (بين الجمعة والسبت) عما إذا كان ينبغي على إسرائيل تأجيل الاجتياح البري إلى قطاع غزة لحين الإفراج عن مزيد من الرهائن في غزة بعد اطلاق سراح يهوديت رعنان (59 عاما) وابنتها ناتالي ( 18 عاما)،
فأجاب: "نعم".
وأوضح البيت الأبيض في وقت لاحق أن بايدن "لم يسمع السؤال"، ويعتقد أنه سُئل عما إذا كان يريد رؤية إطلاق سراح المزيد من الرهائن.
وأكد البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يسمع جيدا السؤال الذي طرحه أحد الصحفيين ، عما إذا كان يجب على إسرائيل تأجيل غزوها البري المحتمل لغزة لحين الإفراج عن المزيد من الرهائن عندما أجاب بكلمة "نعم".
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض بن لابولت : "كان الرئيس بعيدا. لم يسمع السؤال كاملا. السؤال بدا كما لو كان ’هل تود الإفراج عن المزيد من الرهائن؟’ كان يعلق على شيء آخر".
وكان بايدن يصعد درج طائرة الرئاسة عندما ألقى أحد الصحفيين بالسؤال وسط صوت محركات الطائرة. توقف بايدن للحظة وقال "نعم" ثم صعد إلى الطائرة.
وفي ضوء ذلك، قال مسؤولون إسرائيليون كبار في وقت سابق إن "الإفراج عن المختطفتين لن يغير من استمرار العملية"، وقدروا أن "توقيت الإفراج ليس عرضيا - والغرض منه هو الضغط الأمريكي على إسرائيل للضغط على إسرائيل ، تأجيل العملية البرية كما يعكس كلام بايدن".

May be an image of 1 person