[x] اغلاق
جرايسي يستقبل السيناتور الفرنسي جان كلود ليفور
12/4/2010 17:24

استقبل رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ونوابه ظهر اليوم السيناتور الفرنسي جان كلود ليفور ، المنتخب من قبل الحزب الشيوعي الفرنسي .
واستعرض جرايسي أهم الملامح السياسية للمرحلة الراهنة في الشرق الأوسط، ودور الجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل في المعركة من اجل السلام العادل والمساواة القومية ، مؤكداً على دور الأحزاب السياسية الفاعلة في الساحة العربية مع بداية الخمسينات والستينات وعلى رأسها تاريخ كفاح الحزب الشيوعي.

وتوصل جرايسي الى حاجات الساعة مؤكداً :"المطلوب الآن هو موقف جريء ، وتأثير أعمق للمجموعة الاوروبية في الضغط على حكام اسرائيل بهدف الحد من آلاف ومعاناة الشعب الفلسطيني ، وبضرورة الانصياع الى الشرعية الدولية لوقف اجراء التغييرات القسرية الديموغرافية والجغرافية بهدف منع الحل العادل والشامل ، واحقاق حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقله وعاصمتها القدس العربية .

وفي حديثه أكد السيناتور الفرنسي على اهمية الرأي العام الاوروبي ، وخاصة الرأي العام الفرنسي في التأثير على مجريات الأمور على عالمنا الجديد وخاصةً بما يتعلق بقضية الشرق الأوسط ، مؤكداً ان أي حل عادل عليه ان يأخذ بعين الاعتبار حقوق الأقلية القومية الفلسطينية في اسرائيل في المساواة القومية والمدنية .