[x] اغلاق
المشي يقلل مخاطر إصابة النساء بالسكتات!!
12/4/2010 17:37
   
    
   

النساء اللاتي يحرصن على رياضة المشي بصفة مستمرة أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية. وخلصت نتيجة الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "فوكوس" الألمانية إلى أن النساء اللاتي يمارسن رياضة المشي بانتظام لمدة ساعتين على الأقل كل أسبوع، تقل لديهن مخاطر الاصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 66% تقريبا.

المشي يقلل مخاطر إصابة النساء بالسكتات!!

احرصي على رياضة المشي
 بصفة مستمرة
ولكن هذا يحدث شريطة ألا تقل سرعة المشي عن 4.5 كيلومتر في الساعة. ورصدت الدراسة أسلوب حياة 40 ألف امرأة من العاملات في القطاع الصحي على مدار 12 عاما. ونشرت النتائج بشكل مفصل في دورية "جورنال أوف ذا أمريكان هارت أسوسييشن" الأمريكية.

وتم اعداد ملف لكل امرأة من المشاركات في الدراسة يشمل معلومات حول ممارستهن للمشي والجري والتريض وركوب الدراجات وممارسة التمرينات الرياضية والسباحة واليوجا. وكانت نتيجة فحص البيانات أن النساء اللاتي يمارسن الجري بسرعة تزيد عن 4.5 كيلومتر في الساعة ولمدة تزيد عن ساعتين كل أسبوع، تراجعت لديهن مخاطر الاصابة بالسكتات الدماغية بمقدار 68% .

أما النساء اللاتي يمارسن الجري لمدة ساعتين كل أسبوع ولكن ليس بالسرعة المطلوبة فإن مخاطر إصابتهن بالسكتات الدماغية تراجعت بنسبة 57%. ونقلت المجلة عن جاكوب أر ساتلماير من مدرسة هارفارد للصحة العامة في بوستن قوله: "الأنشطة الجسمانية بما فيها المشي بشكل منتظم تعد عنصرا مهما للوقاية من السكتات الدماغية". ومن الممكن أيضا أن تساهم الحركة في خفض مخاطر اصابة الرجال بالسكتات الدماغية ولكن لا توجد حتى الآن بيانات محددة في هذا المجال.