[x] اغلاق
يوم مفتوح ومشترك للتسجيل للكليات الاكاديمية في حيفا بمشاركة بلدية حيفا
13/4/2010 13:19

بالتعاون مع بلدية حيفا , تقرر ان يكون تاريخ 3\6\2010  يوما مفتوحا امام الطلاب الراغبين في التسجيل للسنة الدراسية القادمة, في كليات "غوردون" , "فيتسو" , "كرمل" , "الكلية الاكاديمية  العربية للتربية" وكلية "شأنان" . وسيتخلله سفر مجاني في باص متجول  بين الكليات والاماكن السياحية في حيفا.
وستبلغ تكاليف الحملة الاعلامية لهذا اليوم 100,000 شيكل تمولها الكليات والبلدية.
  جاء هذا القرار في جلسة مدراء الكليات الاكاديمية  التي عُقدت في مبنى  الكلية الاكاديمية العربية للتربية , نهاية  الشهر الماضي, وحضرها رئيس مجلس الادارة والامناء للكلية العربية المحامي الاستاذ زكي كمال . وشارك فيها مدير الكلية د. سلمان عليان . البروفيسور يحزقيل  طالير رئيس المركز الاكاديمي "كرمل" . القائم باعماله  المحامي نفتالي فيتمان  . د. تسيفي اشرات , رئيسة كلية غوردون . البروفيسور دفيد الكسندر رئيس الكلية الاكاديمية للتصميم والتربية (فيتسو) . د. يحيئل فريش رئيس الكلية الاكاديمية الدينية شأنان . د. نيره نحمولي رئيسة المديرية الاكاديمية لكلية فيتسو . السيدة براخا بريل الناطقة الاعلامية في كلية غوردون . د. محمد حجيرات و د.زهافا تورن نواب مدير الكلية المضيفة وممثلة عن بلدية حيفا.
افتتح الجلسة رئيس مجلس الادارة والامناء المحامي زكي كمال , مثمنا اهمية منتدى مدراء هذه الكليات , وما احدثه من تغييرات جوهرية في المستوى الاكاديمي , وتطرق الى تطلعات الكلية في تحقيق مكانة اول جامعة عربية في البلاد.
ومن البنود التي تناولها مدراء الكليات موضوع المنح الدراسية للطلاب , مؤتمر حيفا القطري للاتصال  الذي ستموله الكليات بمبلغ 50 الف شيكل , جلسة رؤساء الكليات مع مدير عام وزارة المعارف , مشكلة اماكن وقوف سيارات الطلاب , تحويل لجان طلاب الكليات الى جمعيات مسجلة  والنشاطات الطلابية في الكليات .
يذكر ان رؤساء هذه الكليات يعقدون جلسات شهرية تناوبية وستنعقد جلستهم القادمة يوم 29\4\2010 في كلية فيتسو.
دورة لتشخيص  الوظائف التعليمية " متال" لدى طلاب الاعداديات
بسابقة لم يشهدها تاهيل المعلمين في الوسط العربي في البلاد في السابق  , تفتتح الكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا مسارا لتاهيل معلمين لتشخيص وظائف التعلم عند الطلاب , من خلال التعرف على برامج تساهم في معالجة المصاعب التعليمية في التعليم العادي في المدارس الاعدادية العربية وما يتبع ذلك من مستجدات بحوث عدم  الاصغاء والتركيز ومسبباتها بالممارسة العملية وطرق التشخيص....
دورة تشخيص الوظائف التعليمية التي اعدها واشرف عليها مدير الكلية د. سلمان عليان , ورئيس قسم الاستكمال د. محمد حجيرات والاستاذ سعيد عوده ورئيسة قسم التعليم الخاص في الكلية د. رونيت سيلع ,مدتها سنة استكمال , مخصصة لمعلمين ممن انهوا دورة في تشخيص العسر التعليمي وبحوزتهم رخصة للعمل في هذا المجال ,او لمعلمين مؤهلين من ذوي اقدامية 3-5 سنوات في حقل التدريس او بتوصية من مدير او مفتش المدرسة . او لمعلمين من حاملي اللقب الاكاديمي  الاول من جامعة او كلية معترف بها , في اللغات او الرياضيات او التربية الخاصة .