[x] اغلاق
مصدر في التأمين الوطني: رفض المرشحين نابع عن أسباب عنصرية
13/4/2010 14:23

الناطق بلسان التامين الوطني: لم ننجح في اختيار مدير لفرعنا في الناصرة وعليه اعلنا عن مناقصة خارجية ونحن لا نعمل من دوافع سياسية"
ما زالت تداعيات رفض المرشحين لمنصب مدير فرع مؤسسة التأمين الوطني في الناصرة تتفاعل، وتسود حالة استياء داخل المؤسسة اثر قرار الإدارة نشر مناقصة خارجية الأمر الذي يعني أن المدير القادم للمؤسسة سيكون من خارجها خلافا لما حصل في فرعي كرمئيل ونهريا.

مصدر رفيع المستوى في التأمين الوطني أعرب عن استيائه الشديد من هذا القرار الذي يغلق الباب أمام الكفاءات العربية داخل المؤسسة لتولي هذا المنصب الهام، وقال لموقع بكرا إن خلفية هذه الخطوة هي مزيج بين العنصرية والاعتبارات السياسية وليس عدم ملاءمة المرشحين كما تدعي الإدارة. وشدد المصدر المسؤول، على أن المرشحين العرب الذين تقدموا للمناقصة الداخلية لا تنقصهم الكفاءات لقيادة المؤسسة، وأعرب عن أسفه لما آلت إليه الأمور، وطالب إدارة المؤسسة بإعادة حساباتها.

الناطق بلسان التأمين الوطني: نرفض الادعا ء باننا نعمل من دوافع سياسية

الناطق بلسان مؤسسة التامين الوطني حاييم بيطوسي عقب قائلا:" تقدم للمناقصة الداخلية لوظيفة مدير فرع الناصرة 16 مرشحا من عدة فروع في المؤسسة، نشر مناقصة خارجية يتيح الفرصة امام مرشحين عدة للتقدم للوظيفة، كما ويتيح الفرصة امام موظفي المؤسسة ايضا للتقدم للمناقصة، اليوم سيتم الاعلان والنشر عن المناقصة الخارجية للوظيفة في الصحف والمواقع الاخبارية وسيتم التطرق لشروط ومتطلبات الوظيفة، والموعد الاخير للترشيح 3-5-2010.

وأضاف بيطوسي أن «انتخاب مدراء فروع المؤسسة تتم عبر اعضاء الهيئة العامة للمؤسسسة بناءا على قواعد النظام السليم ونحن نرفض الادعا ء باننا نعمل من دوافع سياسية او غريبة كما ذكرت في استجوابكم».

المؤسسة رفضت كافة المرشحين

وكانت مؤسسة التأمين الوطني رفضت، قبل نحو أسبوعين، كافة المرشحين لمنصب مدير فرع المؤسسة في الناصرة، وأعلنت أنها ستطرح مناقصة خارجية، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول خلفية هذه الخطوة، وأثار هذا القرار استهجان أوساط واسعة من موظفي فرع الناصرة، وأثار العديد من التساؤلات حول خلفيته. وقال مصدر في التأمين الوطني إن هذا القرار كان متوقعا وغير مستبعد حيث توقع موظفون في المؤسسة سيناريو من هذا النوع. وأشار المصدر إلى أن الحديث يدور عن نية الوزارة تعيين مقربين لهذا المنصب.

يشار إلى ان المرشحين الخمسة الذين أجروا المقابلات هم د. سمير زعبي، مدير قسم الاستشارة للمسنين، وبدر دلاشة مدير قسم القوى البشرية، ونظير عواد مدير قسم التحقيقات، ونتالي زيلسير مديرة قسم خدمات التمريض، والمرشحة الخامسة هي موظفة في فرع مؤسسة التأمين الوطني في العفولة، وقد اختير هؤلاء من بين حوالي 16 مرشحا.