[x] اغلاق
سوريا تدين 'بشدة' قرار إسرائيل إبعاد آلاف الفلسطينيين
13/4/2010 14:52

 دانت سوريا اليوم وبشدة القرار الإسرائيلي الذي يؤدي إلى إبعاد عشرات آلاف من الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة الغربية المحتلة دون 'تصاريح إقامة'، معتبرة أنه اعتماد لسياسة 'التطهير العرقي' و'خرق فادح للقانون الدولي'.
وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في بيان نقلت وكالة فرانس برس مقتطفات منه 'أن سوريا تدين بشدة القرار الإسرائيلي الذي يؤدي إلى إبعاد عشرات الألوف من الفلسطينيين عن وطنهم بذريعة عدم حملهم تصاريح عمل من سلطة الاحتلال'.
واعتبر البيان هذا القرار 'اعتمادا لسياسة التطهير العرقي وخطوة في الترحيل الجماعي الهادف لتفريغ الأرض من أهلها (...) وخرقا فادحا للقانون الدولي وحقوق الإنسان واستهانة بإرادة المجتمع الدولي وقراراته'.
وأشار البيان إلى أنه من 'الخطورة بمكان الاستمرار في توفير الحصانة لإسرائيل بما يمكنها من الاستهانة بالقانون الدولي وإرادة المجتمع الدولي'، مؤكدا 'ضرورة التحرك الفوري عربيا ودوليا لإدانة هذا القرار ومنع تنفيذه'.
وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت الأحد أن الجيش الإسرائيلي اصدر أمرا جديدا يهدف إلى 'منع التسلل' إلى الضفة الغربية، يمكن أن يسمح بإبعاد أو اعتقال آلاف الفلسطينيين.
وقالت الصحيفة إن الأمر الذي يدخل حيز التنفيذ الثلاثاء يستهدف خصوصا الفلسطينيين الذين يحملون هوية بعنوان في قطاع غزة أو ولدوا في القطاع ، وكذلك أبناءهم. كما يشمل الفلسطينيين المولودين في الضفة الغربية وفقدوا لسبب ما تصاريح إقامتهم فيها بعد إقامتهم في الخارج مثلا، والأجنبيات المتزوجات من فلسطينيين