[x] اغلاق
وزير المالية سموتريتش يطالب بتأجيل الانتخابات للسلطات المحلية ويبرق لوزير الداخلية موشيه اربيل
6/12/2023 17:23

وزير المالية سموتريتش يطالب بتأجيل الانتخابات للسلطات المحلية ويبرق لوزير الداخلية موشيه اربيل : " لا يمكن اجراء انتخابات في ظل الظروف الراهنة "


طلب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش من وزير الداخلية موشيه أربيل، تأجيل الانتخابات للسلطات المحلية، والتي اعلن أربيل أمس الأول الاثنين أنه سيتم تنظيمها يوم الثلاثين من الشهر القادم في السلطات المحلية المختلفة، باستثناء البلدات التي تم ابعاد المواطنين عنها بسبب الحرب.
وقال الوزير سموتريتش:" الموعد الذي تم الإعلان عنه لا يسمح باجراء الانتخابات بالشكال الصحيح. 62% من الذين يتنافسون في الانتخابات المحلية في قوائم " هتسيونوت هدتيت " في 66 سلطة محلية مجندون ضمن الاحتياط للجيش، ولا يمكن اجراء انتخابات في ظل هذا الواقع ".
وتابع سموتريتش :" الخادمون في الجيش عبر الاحتياط يواجهون وضعا مركبا. لذا يجب تأجيل الانتخابات الى ما بعد انتهاء الحرب، من أجل ضمان انتخابات لا تميز بشكل سلبي ضد المقاتلين الذين يقدمون أنفسهم فداء للدولة والشعب ".
جدير بالذكر ان وزير الداخلية أربيل كان قد قال يوم أمس لقناة هلا وموقع بانيت على هامش زيارته لبلدية كفرقرع " ان الانتخابات ستجري الشهر القادم وانه واثق ان وزراة الداخلية ستنظم هذه الانتخابات بشكل لائق ".

May be an image of 2 people, beard and text