[x] اغلاق
كفرقرع: أمسية نسائية تحت عنوان المرأة بين الأمس واليوم في المركز الجماهيري الحوارنة
14/4/2010 10:40

تحت عنوان "المرأة بين الأمس واليوم" وبدعم المجلس المحلي كفرقرع والمجلس النسائي نظمت أمسية نسائية وذلك في قاعة المركز الجماهيري الحوارنة, حيث تخللت هذه الأمسية العديد من الفقرات المتنوعة الفنية منها والتثقيفية. وقد تولت عرافة هذه الأمسية السيدة اعتدال مصاروة المستشارة لشؤون المرأة في المجلس المحلي والتي رحبت بداية بالحضور وشكرت عضوات ورئيسة المجلس النسائي الجديدة منال يحيى على عمل المجلس النسائي في كفرقرع من اجل دعم المرأة القرعاوية والعمل على تنظيم شتى الفعاليات والمبادرات النسائية المتنوعة والتي تصب في مصلحة المرأة القرعاوية وتمضي بها قدما الى الأمام.

ومن ثم قدم رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة كلمة رحب من خلالها بالحضور شاكرا كل من دعم وعمل على تنظيم هذه الأمسية, حيث تحدث عن دور المجلس النسائي في تفعيل وتطوير المرأة القرعاوية والتي أثبتت للجميع مدى حبها للقرية ولمصلحة القرية من خلال دورها الهام في المجتمع والبيت والمدرسة.

وأضاف مصاروة الى أن المرأة والتي هي عماد للمجتمع تلعب دورا هاما في بناء مجتمع صالح ومجتمع يسوده جو من الحب والاحترام والتاخي بين فئات المجتمع المختلفة, لذلك يجب اعطاء المرأة كافة حقوقها والتي تستحقها لدورها في تربية وانشاء اجيال صالحة.

كما وتحدثت رئيسة المجلس النسائي منال يحيى والتي رحبت أولا بالحضور, حيث تحدثت عن دور المرأة الهام والضروري في سبيل تطوير المجتمع وتحسينه لا سيما وان المرأة اثبتت على مر العصور والتاريخ بأن باستطاعتها تقديم ما هو مفيد للمجتمع وما يصب بمصلحة جميع افراد المجتمع وذلك من خلال العمل التطوعي والعمل الجماهيري الذي تقوم به المرأة القرعاوية وتحديدا عضوات المجلس النسائي كفرقرع ورئيسة المجلس النسائي السابقة فوزية عزب والتي كانت نموذجا للمرأة الفعالة المتطوعة والتي عملت سنين طويلة في العمل النسائي الجماهيري وقدمت كل ما تملكه من قوة وامكانيات لدعم المرأة القرعاوية والنساء القرعاويات .

هذا وقد تم تكريم رئيسة المجلس النسائي السابقة السيدة فوزية عزب من قبل المجلس النسائي والمجلس المحلي على عملها في الفترة السابقة في رئاسة المجلس النسائي, لتنتهي الأمسية بسحب على جوائز تبرع بها بعض أصحاب المحال التجارية في القرية.

وبعدها قدم الفنان المطرب ابن قرية كفرقرع حميد ابو ليل وصلة فنية كانت عبارة عن مجموعة من الألحان المميزة والتي تفاعل معها الحضور, ليليها مقاطع مسرحية هادفة وناقدة قدمها الممثلان جواد عبد الغني وربي بلال لاقت استحسان الحضور.