[x] اغلاق
مئوحيدت توسّع استحقاق علاجات الخصوبة ضمن الخدمات الصحية الإضافية
14/4/2010 13:19

قرّرت مئوحيدت ضمن مسار تطورها وزيادة خدماتها المقدّمة لجمهور زبائنها، من منطلق رؤيتها الشمولية لأهمية هذه الخدمات للحفاظ على صحّة الجمهور الواسع، توسيع خدمة "تشخيص ومعالجة مشاكل الخصوبة لدى الرجل والمرأة"، من خلال برنامجي التأمينات الصحية الإضافية فيها، مئوحيدت سي، ومئوحيدت عديف.
وجاء في مستند داخلي عمّمته إدارة قسم التأمينات، بأنّ مئوحيدت سوف توسّع هذه الخدمة، في إطار برنامجي التأمينات الإضافية، مئوحيدت سي، ومئوحيدت عديف.
ففي مئوحيدت سي، يحصل المؤمّنون على امتيازات وتغطية واسعة في موضوع تشخيص وعلاج مشاكل الخصوبة، قياسًا بمؤمّني صناديق المرضى الأخرى، حيث يحق لمؤمّني مئوحيدت سي، ابتداءً من 11.4.2010، إجراء علاجات IVF، لولادة الطفل الثالث فما فوق، بمشاركة ذاتية منخفضة. وبحسب هذا الامتياز، يمكن للمؤمّنات إجراء حتى 10 دورات علاجية لكل طفل. وتقدّم العلاجات إما في المستشفيات العامة أو في المستشفيات الخاصة وفق اختيار المؤمّنة بواسطة التزام مالي.
وتبلغ قيمة المشاركة الذاتية من المؤمّنة مقابل الالتزام بدورة علاجية، 100 ش.ج.، بينما يتم تزويد الأدوية بواسطة صيدليات مئوحيدت، مقابل دفع رسوم الأدوية (15% من قيمتها). بالإضافة إلى ذلك، يحق لمؤمّنات برنامج التأمين الصحي مئوحيدت سي اللواتي يحتجن العلاج بواسطة التبرع بالبويضات في خارج البلاد، إعادة مالية مزوّدة بقيمة تبلغ حتى 10 آلاف ش.ج (حتى دورتي تبرع).
أما بالنسبة لمؤمّني برنامج التأمين الصحي الإضافي، مئوحيدت عديف، فتم رفع عدد دورات علاجات مشاكل الخصوبة بهدف ولادة طفل، من 6 دورات علاجية، إلى 10 دورات علاجية، (للطفلين الأولين في مستشفيات خاصة، وللطفل الثالث فما فوق في مستشفيات خاصة وعامة).