[x] اغلاق
اتساع الخلاف في مجلس الحرب الإسرائيلي
15/1/2024 9:41
اتساع الخلاف في مجلس الحرب الإسرائيلي - الوزير آيزنكوت: ‘علينا ان نتوقف عن الكذب على أنفسنا‘
 
اتسع الخلاف داخل مجلس الحرب الإسرائيلي، بشأن استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية بغزة، في المستقبل القريب، بعد مضي 100 يوم على الحرب.
يأتي ذلك على خلفية المأزق الذي وصلت إليه محاولة تخليص 136 إسرائيليا من غزة ، اذ يرى رؤساء حزب "همحني همملختي" بيني غانتس وغادي آيزنكوت أن "على إسرائيل أن تفكر خارج الصندوق، وتعطي الأولوية لعودة المختطفين حتى على حساب وقف الحرب وعندها فقط يتم استكمال هدف الحرب الثاني – تدمير الارهاب".
"يجب ان نتوقف عن الكذب على انفسنا"
وخلال الجلسة التي جرت مساء السبت في مجلس وزراء الحرب، قال الوزير آيزنكوت: "علينا أن نتوقف عن الكذب على أنفسنا، وأن نتحلى بالشجاعة ونؤدي إلى صفقة كبيرة تعيد المختطفين إلى ديارهم.
وقتهم ينفد وكل يوم يمر يعرض حياتهم للخطر.
فلا فائدة من الاستمرار على نفس النمط الذي يسيرون فيه مثل العميان، بينما المختطفون هناك. هذا وقت حرج لاتخاذ قرارات شجاعة، وإلا فلن يكون لدينا ما نبحث عنه هنا ".
"الضغط العسكري وحده هو الذي سيؤدي لاتفاق"
من ناحية أخرى، يعتقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، أن "الضغط العسكري وحده هو الذي سيؤدي إلى اتفاق وأنه لا ينبغي الاتفاق على وقف الأعمال القتالية ، ولا ينبغي بأي حال من الأحوال التوصل الى اتفاق بأي ثمن".

May be an image of 3 people