[x] اغلاق
اطلاق سراح اللاعب الاسرائيلي وطرده من تركيا
15/1/2024 9:50

اطلاق سراح اللاعب الاسرائيلي وطرده من تركيا
 

قال وزير العدل التركي يلماز تونج، يوم الأحد، إن ممثلي الادعاء فتحوا تحقيقا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف يحزقيل مهاجم نادي انطاليا سبور التركي بتهمة "تحريض الناس على الكراهية والأعمال العدائية".
وقال تونج على منصة إكس للتواصل الاجتماعي : "بدأ مكتب المدعي العام في انطاليا تحقيقا قضائيا ضد لاعب كرة القدم الإسرائيلي ساجيف يحزقيل بتهمة 'تحريض الناس على الكراهية والأعمال العدائية‭‭‭'‬‬‬ بسبب إيماءته القبيحة الداعمة للمذبحة الإسرائيلية في غزة بعد تسجيله هدفا في مباراة انطاليا سبور وطرابزون سبور في الدوري الممتاز".
وأفادت وسائل اعلام تركية بان يحزقيل (28 عاما) أظهر إحدى يديه وكانت مغطاة بالضمادات بعد تسجيله هدفا في مرمى طرابزون سبور يوم الأحد. وكُتب على الضمادات عبارة "100 يوم، 10/7"، في إشارة إلى الهجوم على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.
الوزير شيكلي : "أردوغان يجب أن يقود داعش وليس تركيا"
انتقد وزير الشتات والمساواة الاجتماعية، عميحاي شكلي، بشدة، قرار السلطات التركية اعتقال لاعب كرة القدم الإسرائيلي سجيف يحزقيل، بسبب لفتة قام بها تجاه المختطفين خلال إحدى المباريات.
وكتب شيكلي عن الرئيس التركي على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقًا): "أردوغان يجب أن يقود الارهاب وليس تركيا".
وأضاف: "يجب أن نقول بألم إن تركيا في عهد أردوغان تحولت من ديمقراطية إلى ديكتاتورية، ومن عضو في حلف شمال الأطلسي إلى عضو في منظمة جهادية".
اطلاق سراح اللاعب الاسرائيلي وطرده من تركيا
أفادت وسائل اعلام عبرية، ان السلطات التركية اطلقت سراح اللاعب يحزقيل، وانه سيتم طرده من تركيا.

May be an image of 4 people, people playing football and people playing American football