[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 103....الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة
17/1/2024 9:20

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 103....الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة
 

دخل الحرب والقتال اليوم الأربعاء يومه الـ103، فيما تواصلت المعارك الضارية في شمال قطاع غزة، وأعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء مثتل جنديين في معارك ضارية شمال قطاع غزة .
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " أنه في اطار نشاط مشترك ما بين الجيش وجهاز الأمن العام تمت تصفية خلية ارهابية وانه تمت تصفية الخلية قرب مخيم بلاطة ".
وأوضح المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " ان الخلية خططت لتنفيذ عملية كبيرة، وقائدها كان مسؤولا عن عدد من العمليات التي تم تنفيذها في السنة الأخيرة، من بينها عملية وقعت في القدس في شهر ابريل الماضي، أصيب خلالها مواطنان اسرائيليات، كما كان مسؤولا عن عملية تم تنفيذها في شهر أكتوبر الماضي أسفر عنها إصابة جندي ".
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان الجيش قضى بواسطة طائرات تابعة لسلاح الجو وبالتعاون مع " الشاباك " على قائد خلية ارهابية،وقد شارك في تطوير أساليب التحقيق والتعلم المتبعة لدى المنظمة، وتشكل عملية تصفيته ضربًا لقدرات التعلم والتعاظم لدى المنظمة ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي قائلا :" بعد رصد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه مدينة نيتيفوت أمس (الثلاثاء)، عثر مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 646 على مجمع عمليات الإطلاق الذي وُجدت فيها ثلاث منصات ذات عشر فوهات، والتي كان بعضها محشوًا بالقذائف الصاروخية. المقاتلون دمروا المجمع والمنصات التي وُجدت فيه. في خان يونس رصد مقاتلو مجموعة القتال اللوائية 7 ثلاثة مسلحين أثناء هروبهم إلى المبنى بعد أن أطلقوا قذائف هاون باتجاه القوات، فوجه المقاتلون مروحية قتالية هاجمت الثلاثة وقضت عليهم. في ضواحي الشيخ عجلين في وسط قطاع غزة رصدت قوات مجموعة القتال اللوائية 179 مسلحين اثنين، فوجه المقاتلون طائرة تابعة لسلاح الجو والتي هاجمتهما وأجهزت عليهما. بالإضافة إلى ذلك قوات مجموعة القتال عثرت على وسائل قتالية عديدة في المنطقة. قوات سلاح البحرية هاجمت مساء أمس عدة أهداف عملياتية تابعة لمنظمة الارهاب في قطاع غزة كجزء من الدعم المقدم لقوات جيش الدفاع المشاركة في المناورة البرية ".