[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 104..... استمرار المعارك في قطاع غزة
18/1/2024 7:40

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 104..... استمرار المعارك في قطاع غزة
 

دخل الحرب والقتال اليوم الخميس يومه الـ104، فيما تواصلت المعارك الضارية في شمال قطاع غزة.
أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه " أن قواته قضعت على عشرات المقاتلين في الأربع وعشرين ساعة الماضية، منهم حوالي 40 مسلحا في منطقة خان يونس ".
وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" بتوجيه استخباراتي، مقاتلو وحدة "إيغوز" داهموا منزل مسلح وعثروا فيه على عشر قنابل يدوية، وبندقية من طراز كلاشنكوف، وعتاد عسكري ووسائل تقنية. كما عثرت القوات في منطقة خان يونس على أمشاط ذخيرة، وقنابل يدوية، وبنادق من طراز كلاشنكوف وخرائط.
مقاتلون من مجموعة القتال التابعة للواء 7 قضوا على أربعة عناصر تقدموا باتجاههم من خلال إطلاق نيران دبابة ".
كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " في شمال القطاع، قضت مجموعة القتال اللوائية 5 من خلال قوة مدرعات على مسلحين اثنين تواجدا في كمين استهدف قواتنا. كما تم شن عدة غارات جوية بواسطة طائرة هاجمت وقضت على مسلحين شكلوا خطرًا على القوات، حيث تصرف بعضهم بجوار مدرسة في المنطقة.
في منطقة حي الصبرا، عثر مقاتلون من مجموعة القتال التابعة للواء 179 على عبوات ناسفة مضادة للدبابات، وقاذفات آر بي جي، وعتاد عسكري ووسائل تقنية.
خلال نشاط في شمال القطاع، رصدت القوات مسلحين يقومون بتفخيخ سيارة ويدخلون إلى مبنى معروف باعتباره مرتبطًا بنشاطات ارهابية. وبعد ذلك بقليل، اثناء مغادرة أحدهم المبنى، هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو المخرب وقضت عليه. لاحقًا، تم إطلاق النار باتجاه السيارة، حيث تدل موجة الانفجار التي نتجت عن انفجارها على كون السيارة مفخخة ".