[x] اغلاق
المستشارة القضائية للحكومة تهاجم الشرطة على خلفية منع تظاهرة في حيفا
18/1/2024 14:41

المستشارة القضائية للحكومة تهاجم الشرطة على خلفية منع تظاهرة في حيفا
 

هاجمت المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهاراف ميارا اليوم الخميس الشرطة الإسرائيلية في منطقة حيفا على خلفية عدم السماح بتنظيم تظاهرة دعا لها حزب الجبهة ضد استمرار الحرب على غزة.

وقالت بهاراف ميارا، "في هذه الفترة بالتحديد، تتزايد أهمية ضمان حرية التعبير السياسي لأولئك الذين يرغبون في التعبير عن موقفهم بشأن تصرفات الحكومة تجاه الحكومة".
في بداية الشهر الجاري، طالبت ميارا من المحكمة العليا أن تأمر الوزير بالامتناع عن إصدار تعليمات وإرشادات فيما يتعلق بممارسة حق التظاهر: "في سلسلة من المنشورات ظهر أن وزير الأمن القومي قام بشكل غير لائق وغير قانوني يتدخل في عمل الشرطة".
وكتبت بهاراف ميارا أيضًا: "إن التدخل السياسي في حرية الاحتجاج ضد الحكومة والحق في التظاهر أمر خطير بشكل خاص.

إن ادعاء الوزير بأنه سعى إلى منع مظاهرة للانتماء إلى الارهاب قد تم بغض النظر عن ظروف المظاهرة، وهو ما تحققت منه الشرطة وأكدته".
وأضافت المستشارة القانونية للحكومة: "على أية حال، فإن نظام إنفاذ القانون يلاحق قضائيا المجرمين الذين يتعاطفون ، بغض النظر عن أي نشر على شبكات التواصل الاجتماعي".
وقبل نحو أسبوع، أصدر قضاة محكمة العدل العليا أمرا مؤقتا يمنع بن غبفير من رسم سياسة بشأن المظاهرات، وقضت المحكمة العليا بأن الوزير بن غفير تجاوز صلاحياته، وأنه يجب عليه الامتناع عن إعطاء تعليمات تنفيذية وتعليمات للشرطة فيما يتعلق بممارسة الحق في التظاهر.

May be an image of 1 person and text