[x] اغلاق
طرح اقتراح في ‘الكابينيت‘ بضغط أمريكي لايداع حصة قطاع غزة من أموال السلطة في النرويج
19/1/2024 12:02

طرح اقتراح في ‘الكابينيت‘ بضغط أمريكي لايداع حصة قطاع غزة من أموال السلطة في النرويج
 

عقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية " الكابينيت "، الليلة الماضية، جلسة مطولة، اذ تم خلال الجلسة بحث العديد من القضايا، من بينها موضوع الأموال المستحقة للسلطة الفلسطينية، في ظل ضغط أمريكي على الحكومة الإسرائيلية، للمصادقة على تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية، بما في ذلك الأموال المخصصة لقطاع غزة. وتم خلال الجلسة، اقتراح إيداع الأموال المخصصة لقطاع غزة والتي تصل قيمتها الى حوالي 200 مليون شيكل في الشهر، في دولة ثالثة، النرويج مثلا، من أجل اتاحة المجال أمام السلطة الفلسطينية استلام باقي المبالغ.
يذكر أن السلطة الفلسطينية كانت قد قررت عدم استلام مستحقاتها المالية من الضرائب، والتي تجبيها إسرائيل، بسبب قرار إسرائيل بعد هجوم السابع أكتوبر الماضي، خصم القسم المخصص لقطاع غزة.
وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير أعلن عن معارضته للمقترحـات قال " ان المقترح غير واضح المعالم، ولم تقدم لإسرائيل ضمانات بعدم وصول المبالغ المذكورة في نهاية الأمر بشكل مباشر، أو غير مباشر، لقطاع غزة ".
وذكرت مصادر إعلامية أن نتنياهو قرر عدم طرح الموضوع للتصويت عليه، وقرر مواصلة بحث الموضوع مع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

May be an image of 3 people and text