[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 106 ....استمرار المعارك في قطاع غزة
20/1/2024 10:35
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 106 ....استمرار المعارك في قطاع غزة
 
دخل الحرب والقتال اليوم السبت يومه الـ106 فيما تواصلت المعارك في قطاع غزة .
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " تواصل القوات المشاركة في المناورة البرية عملها داخل أراضي قطاع غزة، مستينةً بمقاتلي القوات البحرية وبالتعاون مع قوات سلاح الجو التي تقصف وتدمر بنى تحتية ووسائل قتالية في مناطق مختلفة.
إذ رصدت قوات من الفريق القتالي للواء "يفتاح"، خلال عملها في شمال القطاع، مسلحين بالقرب منها كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة في تلك المنطقة. ورد المقاتلون بإطلاق النار، فيما قامت منظومة النيران اللوائية بتوجيه طائرة من سلاح الجو قصفت المسلحين وقتلتهم .
وفي إطار عمليات اللواء ذاته في شمال القطاع رصدت سرية الاستطلاع والمراقبة اللوائية مجموعة مسلحة لدى تحركها باتجاه منصة لإطلاق القذائف المضادة للدروع داخل مبنى عسكري قريب من القوات، بالتزامن مع رصد عدد من أفراد المراقبة للعدو في المنطقة.
وعندها تولَّت منظومة النيران اللوائية توجيه مروحية قتالية لسلاح الجو قصفت مجموعة مطلقي القذائف المضادة للدروع ودمرت أيضاً المباني التي استخدمها أفراد المراقبة للعدو.
وفي إطار عمليات مقاتلي الفريق القتالي للواء 5 في شمال القطاع عثرت القوات على عدة منصات لإطلاق القذائف الصاروخية كانت قد استُخدمت عند إطلاق القذائف باتجاه أراضي البلاد.
وبالتالي قامت قوة هندسة متخصصة تابعة للواء بتدمير منصات الإطلاق المذكورة.
وفي مدينة خانيونس بجنوب قطاع غزة داهم مقاتلو الفريق القتالي للواء 7 مربعاً عسكرياً في المنطقة حيث عثروا على ست منصات لإطلاق القذائف المختلفة، بعضها قذائف صاروخية، كانت جاهزة للإطلاق.
كما عثر المقاتلون على فتحة نفق وعبوات ناسفة في المنطقة ذاتها.
ورصدت القوات خلال عمليتها مسلحيْن كانا بمثابة تهديد محتمل للقوات، وعليه تم توجيه طائرة لسلاح الجو التي قامت بالقصف .