[x] اغلاق
الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده واحتجاز جثته في غزة منذ السابع من أكتوبر
21/1/2024 16:58

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده واحتجاز جثته في غزة منذ السابع من أكتوبر
 

أعلن الجيش الإسرائيلي أن الرقيب شاي ليفينسون، الذي تم اختطافه في غزة، توفي في المعركة يوم 7.10.
الجندي المختطف الرقيب شاي ليفنسون، 19 عاما من جفعات أفني، سقط في المعركة في السابع من أكتوبر، حسبما قال الحاخام العسكري الرئيسي بعد فحص جميع النتائج وبناء على معلومات موثوقة، وجثته محتجزة لدى المنظمة في غزة.
خدم شاي في الكتيبة 77 ضمن تشكيل "سار مجولان"، وفي صباح السابع من أكتوبر، قصف الإرهابيون الدبابة التي كان فيها هو وفريقه في العطيف، وقتل معه اثنان من زملائه.
وقال عنه أصدقاء شاي: "كان لشاي قلب كبير، ولم يكن يريد سوى فعل الخير في العالم والتفوق في كل ما يلمسه".
وقبل أسابيع قليلة، قالت إدارة المجموعة السيدة إيلبون، في مباراة الكرة الطائرة التي لعبتها، ودعت إلى عودته من الأسر، وقالت إن "شاي رجل سلام حاول بكل الطرق أن يؤدي إلى التعايش مع المجتمع العربي".
وقدم اتحاد الكرة الطائرة تعازيه لعائلته. وكتب رئيس اتحاد الكرة الطائرة رينا دور: "هذا يوم حزين لصناعة الكرة الطائرة ولدولة إسرائيل بأكملها. كان مستقبل شاي بأكمله أمامه."
وكتبت هيئة عودة المختطفين والمفقودين عن شاي قبل إعلان وفاته: "لا يمكن أن تفوتوه، فهو طوله 1.92 متر من النور يحمله إلى كل مكان على شكل شاب وطموح، ورياضي متميز". "وناشط من أجل السلام. في فريق الكرة الطائرة المختلط الذي لعب فيه، انفتحت فجوة. ثقب في شكل رجل لطيف يعمل من أجل التعايش، شخص متفائل ذو قلب كبير".

May be an image of 1 person and smiling