[x] اغلاق
مقترح جديد لوقف القتال وإطلاق سراح المختطفين المحتجزين في قطاع غزة
23/1/2024 6:54

مقترح جديد لوقف القتال وإطلاق سراح المختطفين المحتجزين في قطاع غزة
 

في غضون ذلك إسرائيل قدمت اقتراحا من خلال وسطاء قطريين ومصريين، يتضمن وقف القتال لفترة أطول، في إطار اتفاق متعدد المراحل.
وأضاف التقرير نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن الاتفاق سيتضمن كذلك إطلاق سراح جميع المختطفين المتبقين في غزة.
وأفادت وسائل اعلام عبرية انه، وبحسب الخطوط العريضة للمخطط، فإن "إسرائيل مطالبة بتغيير انتشار قواتها داخل قطاع غزة لفترة معينة، وهو الأمر الذي لم توافق عليه حتى الآن. أيضًا، كجزء من الخطوط العريضة، ستكون هناك فترة توقف أطول للقتال من فترة التوقف التي دامت أسبوعًا في الصفقة السابقة، وسيتم في غضون ذلك إطلاق سراح المختطفين على مراحل - في البداية سيتم إطلاق سراح النساء والرجال كبار السن ولاحقًا الشبان، ثم الجنود والجثث. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على إسرائيل إطلاق سراح المزيد من الأسرى، بمن فيهم أولئك الذين يعتبرون 'ثقيلين'"، بحسب الاعلام العبري.
ويُستدل من التفاصيل الواردة بهذا الشأن، بأنه ينبغي على اسرائيل وفق المخطط المطروح ان "تكون مرنة سواء في مدة وقف إطلاق النار، أو في عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم أو في تغيير انتشار الجيش".
وأكدت إسرائيل على موقفها بانها "ليست مستعدة لإنهاء الحرب"، لذلك يحاول الوسطاء أن يطرحوا على المنظمة فترات أطول لوقف القتال. وأوضح الوسطاء، بحسب الاعلام العبري، أنه قد يكون هناك استعداد من جانب المنظمة للحديث عن هدنة، لكن في الوقت الحالي لا توجد إجابة واضحة حول ما إذا كانوا سيتخلون عن فكرة إنهاء الحرب - وهو الأمر الذي تقول إسرائيل، كما ذكر انفا انها لن توافق عليه.

May be an image of standing, crowd and text