[x] اغلاق
الحرب والقتال يدخل يومه الـ 113
27/1/2024 9:18

الحرب والقتال يدخل يومه الـ 113
 

- استمرار المعارك في غزة
- الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافا لقوات جنوب لبنان

دخل الحرب والقتال اليوم السبت يومه الـ113 ، فيما تواصلت المعارك في قطاع غزة.

جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " داهم مقاتلو وحدة "ماغيلان" الخاصة التابعة للواء الكوماندوز عدة أهداف للعدو في عمق خانيونس. ومن هذه الأهداف مستودع للوسائل القتالية حيث تم العثور على الكثير من الذخائر والأسلحة والوسائط التكنولوجية المختلفة.
بدورها وجّهت منظومة النيران التابعة للواء الكوماندوز طائرة قصفت ثلاثة مسلحين كانوا يقومون بزرع عبوات ناسفة بالقرب من القوات، حيث تم القضاء عليهم. في الوقت ذاته يواصل مقاتلو وحدة "إيجوز" الخاصة تصفية مسلحين كثيرين ضمن اشتباكات تجري من مسافات قصيرة.
أما مقاتلو الفريق القتالي للواء غفعاتي فقاموا بتصفية عدد كبير من المسلحين في إطار اشتباكات مختلفة جرت في منطقة خانيونس. وأسفرت أحد الاشتباكات عن تصفية سبعة مسلحين بقذائف دبابات بعد أن كانوا قد استهدفوا المقاتلين بقذائف أر بي جي من داخل مبنى تم رصده. كما قام المقاتلون بتصفية آخرين مسلحين برشاشات كلاشنيكوف.
مما جرى في خانيونس أيضاً قضاء منظومة النيران التابعة للواء 7، من خلال توجيه طائرة، على مخرب لدى قيامه بإنشاء موقع مراقبة لتوجيه النيران إلى قواتنا " .
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " في وقت سابق أمس الجمعة، قامت طائرات مقاتلة من الجيش الإسرائيلي بشن هجوم على اثنتين من البنى التحتية التكتيكية حيث كانت تتواجد عناصر من قوات جنوب لبنان في منطقة قرية بيت ليف ومبنى عسكري في منطقة قرية دير عامص جنوب لبنان " .
واضاف : " كما تم رصد اطلاق عدة صورايخ من الأراضي اللبنانية نحو الأراضي الإسرائيلية دون وقوع إصابات.
قام الجيش الاسرائيلي بالرد بواسطة المدفعية على مصادر الإطلاق" .
سمع دوي صفارات انذار في سديروت ومنطقة غلاف غزة ، وأعلنت نجمة داوود الحمراء أنها لمن تتلق بلاغا عن اصابات .