[x] اغلاق
سلطة الاطفاء والانقاذ: 15 حالة وفاة منذ بداية الشتاء جراء استخدام دفايات الاسلاك في المنازل
27/1/2024 19:44

سلطة الاطفاء والانقاذ: 15 حالة وفاة منذ بداية الشتاء جراء استخدام دفايات الاسلاك في المنازل
 

أفاد كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ في بيان : " تشير معطيات سلطة الاطفاء والانقاذ ان استخدام دفايات الاسلاك في المنازل أدى الى حرائق و15 ضحية جراء استنشاق الدخان بسبب الحرائق والتي كانت اخرها قبل ايام في حي راس العامود، حيث لقي طفلان مصرعهما واصيبت الام وطفل اخر " .
واضاف كايد ظاهر : " كما نستذكر وفاة طفل اخر في منطقة عرعرة الجنوبية وايضا في بلدة كفر قاسم . واشارت التحقيقات لسلطة الاطفاء والانقاذ ان اسباب هذه الحرائق كانت استخدام دفايات الاسلاك التي تشع حرارة، وبالتالي تؤدي الى اشتعال مواد قريبة منها كالكنب او الفراش او مواد قابلة للاشتعال .
كما اشارت المعطيات الى ان ترك الاطفال وحدهم في المنازل ادى الى اللعب بمواد مشتعلة كالولاعات والكبريت والشموع خاصة، وللأسف في بلدات عديدة في محتمعنا العربي".

وتابع كايد ظاهر : " الاطفاء والانقاذ يعود ويطالب المواطنين بعدم استخدام دفايات الاسلاك للتدفئة في المنازل وعدم ترك الاولاد وحدهم ومراقبة تصرفاتهم وابعاد كل ما هو قابل للاشتعال عن الاطفال ووسائل التدفئة . في حالة وقوع اي حادث يتوجب تدخل الاطفاء والانقاذ ، والاتصال الفوري على الرقم 102 ، علما ان خدمات الاطفاء والانقاذ تقدم مجانا " - الى هنا نص البيان .